لقاءات القمة الأكثر حدوثا.. تاريخ مواجهات الزمالك أمام الأندية المصرية في البطولات الإفريقية - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أقيمت اليوم دور المجموعات لبطولتي دوري أبطال أفريقيا وكأس القارات، وأسفرت عن سقوط الزمالك والمصري البورسعيدي ضمن المجموعة الرابعة للفرق المصرية في المسابقة.

تاريخ مواجهات الزمالك مع الفرق المصرية في المسابقات الإفريقية

واجه الزمالك الفرق المصرية في 14 مباراة على المستوى القاري، حققوا فيها الفوز في 5 مباريات والخسارة في 6 والتعادل في 3 مباريات، وكانت أغلب المباريات أمام فريق الأهلي.

الاتحاد الأفريقي

الزمالك يواجه الفرق المصرية في كأس السوبر الأفريقي

أول مواجهة في السوبر 1994

التقى الزمالك مع الفرق المصرية لأول مرة على المستوى القاري، في مباراة كأس السوبر الأفريقي أمام النادي الأهلي، والتي انتهت بفوز الزمالك بشباك نظيفة سجلها أيمن منصور في الدقائق الأخيرة من المباراة.

كأس السوبر الاهلي والزمالك 1994

قبل العقود العربية في السوبر 1997

وتكرر لقاء الزمالك مع الفرق المصرية في بطولة السوبر الإفريقي، بعد مواجهة المقاولون العرب عام 1997، ونجح الزمالك مرة أخرى في الفوز بركلات الترجيح برصيد 4 نقاط 2، بعد انتهاء المباراة بالتعادل السلبي.

تكرار الفوز على الأهلي في كأس السوبر 2024

وتمكن الزمالك من تكرار فوزه على الأهلي مرة أخرى في بطولة السوبر الإفريقي 2024، التي أقيمت بين الفريقين قبل أسابيع قليلة، وانتهت بفوز الزمالك بنتيجة 4-3 من ركلة جزاء.

سلسلة لقاءات القمة في دوري أبطال أفريقيا

وعاد الزمالك مرة أخرى لمواجهة الفرق المصرية في المسابقة القارية عام 2005، ولكن هذه المرة في دوري أبطال أفريقيا أمام الأهلي، في نصف نهائي المسابقة، حيث انتهت مباراتي الذهاب والإياب بفوز الأهلي 2-2. -1، 2-0 على التوالي.

ثم التقى الفريقان مرة أخرى عام 2008، في دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا، وتمكن الفريق من الفوز في مباراة الذهاب بهدفين مقابل هدف، وتعادل الفريقان ذهابا 2-2.

الاهلي والزمالك 2008

والتقى الفريقان مرة أخرى عام 2012 في دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا، حيث فاز الأهلي في الجولة الأولى بشباك نظيفة، بينما تعادل الفريقان في مباراة الإياب بأهداف كل فريق.

وواجه الزمالك الأهلي مرة أخرى في دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا عام 2013، وكانت نتيجة مباراة الذهاب تعادل هدف لكل فريق، حيث فاز الأهلي بأربعة أهداف من هدفين. مباراة الدوري الثاني .

نهاية القرن بروعة المصريين

أبرز مباراة للزمالك أمام الفرق المصرية كانت أمام الأهلي في دوري أبطال أفريقيا 2022، والتي خسرها الزمالك بنتيجة 2-1، بعد هدف محمد مجدي أفشة في الدقائق الماضية من المباراة.

هدف أفشة بنهاية 2022

الزمالك يواجه الفرق المصرية في الكونفدرالية

وواجهت الفرق المنتخبات المصرية في الاتحاد الإفريقي في مباراتين فقط، أمام نادي المستقبل في نصف نهائي 2023، وتمكن الفارس الأبيض من تحقيق الفوز على أرضه والعودة من المباراتين 2-1، 4-2 تواليا.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق