وزير الصحة يكشف حقيقة الأوضاع الصحية بأسوان.. ونتائج تحليل حالات النزلات المعوية - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

وصل الدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس الوزراء ووزير الصحة، إلى محافظة أسوان اليوم الاثنين لتفقد عدد من المستشفيات، وعقد مؤتمر صحفي للكشف عن نتائج تحليل المعامل المركزية لوزارة الصحة، بشأن الحالات المرضية المتداولة في المحافظة.

وزير الصحة يتفقد مستشفيات أسوان ويعلن نتائج تحليل حالات النزلات المعوية

منذ 11 سبتمبر الجاري، رصدت وزارة الصحة 128 حالة إصابة بنزلات معوية وإسهال، تماثل 22 حالة للشفاء وغادرت المستشفيات. في هذا السياق، وجه الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، الأجهزة المعنية، برئاسة اللواء إسماعيل كمال، محافظ أسوان، للوصول إلى السبب الأساسي وراء هذه الأعراض والتعامل مع المرضى بشكل مناسب.

اقرأ أيضا

أرسلت وزارة الصحة فريقًا مركزيًا من قطاع الطب الوقائي إلى أسوان للتحقيق في أسباب المرض. وأوضح الدكتور خالد عبد الغفار أن التنسيق جارٍ بين وزارتي الصحة والإسكان ومحافظة أسوان لتحليل مياه الشرب من 103 محطة في المحافظة، وذلك للتأكد من سلامتها. كما أكد الوزير على إجراء جولات دورية على المستشفيات للتأكد من جاهزيتها لاستقبال المصابين.

نتائج تحليل حالات النزلات المعوية

وأشار عبد الغفار إلى أن الوضع الصحي في أسوان مطمئن، وأن الأزمة ستنتهي خلال أيام، مع التركيز على أن جميع الحالات المصابة من قريتي أبو الريش ودراو، حيث يتم الآن التحقق من سلامة شبكة مياه الشرب.

تعاملت محافظة أسوان مع الأزمة من خلال ثلاثة محاور رئيسية:
1. تحليل مياه الشرب: أخذ عينات من 103 محطة مياه لفحصها والتأكد من جاهزيتها.
2. استعداد المستشفيات: إرسال فرق عمل متخصصة للتحقق من قدرة المستشفيات على استقبال الحالات ورصد معدلات التردد.
3. مراقبة أماكن تقديم الطعام: متابعة الأماكن التي تم رصد حالات فيها، بالإضافة إلى المرور على 163 منزلًا في قريتي دراو وأبو الريش لإجراء مقابلات مع الأهالي لفهم الأسباب المحتملة للإصابة.

ستظل الفرق الطبية تعمل على رصد الوضع عن كثب لضمان سلامة المواطنين.

google news

إخلاء مسؤولية إن موقع - بلس 48 يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق