محافظ الغربية يفتتح بطولة فكرة فنية لشطرنج المدارس - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

افتتح اللواء أشرف الجندي، محافظ الغربية، بطولة الشطرنج لمدرسة فكرة فنية الثانية، والتي أقيمت بالقاعة المغطاة بنادي طنطا الرياضي، والتي أقيمت تحت رعاية الدكتور . محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني. واللواء أشرف الجندي محافظ الغربية، وبالتعاون مع اتحاد الشطرنج المصري، في إطار احتفالات الحكومة باليوم الوطني الـ 226 الذي يصادف 7 أكتوبر من العام المقبل وآخر.

جاء ذلك قبل أن يكون د. محمود عيسى نائب المحافظ، ود. منى يحيى مستشار الرياضة والتعليم العسكري بوزارة التربية والتعليم، والمهندس ناصر حسن نائب وزير التربية والتعليم، والمحاسب محمد السيد خلاف رئيس الشعبة الغربية للشطرنج، والمحاسب محمد أبو فريخة نائب رئيس نادي طنطا.

بدأت البطولة بالنشيد الوطني لجمهورية مصر العربية، تلاها برنامج رياضي بعنوان “حلم البطولة”. ثم استعرض المحافظ وزملاؤه بطولة المدارس الثانية للشطرنج والتي شارك فيها 347 طالباً وطالبة من مختلف المراحل التعليمية. شارك فيها 16 محافظاً على مستوى فكرة فنية.

وحرص محافظ الغربية على ممارسة لعبة الشطرنج مع الطلاب المتنافسين خلال افتتاح المسابقة، مؤكدا على أهمية هذه المنافسات والمنافسات التي تنمي القدرات العقلية والفكرية، وتخلق روح المنافسة بين الطلاب، وتشجعهم على ممارسة الرياضة. للاستمتاع بطرق مختلفة، واكتشاف المواهب التي لها أثر إيجابي على المجتمع والحكومة، مما يدل على اهتمام … الطالبات المهتمات بمواهب وقدرات أبنائهن.

وأشار المحافظ إلى أنه يقدم كافة سبل الدعم لتنظيم المسابقات بمختلف أنواعها والأنشطة لطلبة المدارس في مختلف المراحل التعليمية، خلال العام الدراسي والإجازات الرسمية، بهدف صقل مهاراتهم ومواهبهم.

منهم مستشار التربية الرياضية والعسكرية بقطاع التعليم د. وأشادت منى يحيى بجهود المحافظ ودعمه لهذه البطولة وغيرها من المواقف الحكومية، موضحة أن لعبة الشطرنج تتميز بتنشيط العقل. والذكاء والإبداع، نقدر جهود كل من يشارك في هذه المسابقة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق