مقتل جندي إسرائيلي وإصابة اثنين آخرين على الحدود اللبنانية - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

وأعلن الجيش الإسرائيلي أن جنديا قتل وأصيب اثنان آخران بجروح خطيرة في القتال الدائر مع حزب الله على الحدود اللبنانية.

ونقلت صحيفة (تايمز أوف إسرائيل) الإسرائيلية، اليوم الاثنين، عن الجيش قوله -في بيان له- إن “الجندي إيتاي أزولاي (25 عاما) قُتل وأصيب جنديان آخران بجروح خطيرة في القتال على الحدود اللبنانية”. مدركين أن جنديين أصيبا بقذيفة هاون، ما أدى إلى استشهادهما ونقلهما إلى المستشفى لتلقي العلاج.

الجيش الإسرائيلي إصابة امرأتين جراء إطلاق صاروخ من قطاع غزة على تل أبيب

وأعلن الجيش الإسرائيلي إطلاق عدة صواريخ من قطاع غزة على تل أبيب وسط إسرائيل في اجتماع وإحياء ذكرى يوم 7 أكتوبر الجاري.

ونقلت صحيفة تايمز أوف إسرائيل اليوم الاثنين عن خدمة الإسعاف الإسرائيلية قولها إن “الهجمات الصاروخية أدت إلى إصابة امرأتين بجروح طفيفة، وأكدت أنهما في حالة جيدة”.

وقال الجيش الإسرائيلي إن خمسة صواريخ أطلقت من خان يونس جنوب قطاع غزة، في هذا الهجوم الصاروخي الذي أدى إلى إطلاق صفارات الإنذار في تل أبيب والمدن المجاورة.

حذر الجيش الإسرائيلي أمس من أن حماس قد تطلق صواريخ على وسط إسرائيل في الذكرى الأولى لـ 7 أكتوبر.

تشدد الأمم المتحدة على ضرورة إنهاء الحرب في غزة بعد عام من المعاناة التي لا يمكن تصورها.

رغم مرور عام كامل على هجوم حماس في 7 أكتوبر 2023، وحرب إسرائيل على غزة، فإن معاناة الفلسطينيين مستمرة ولا يمكن تصورها، بحسب وصف مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية، ضرورة وقف إطلاق النار، وإطلاق سراح الرهائن والسجناء، وحماية المدنيين وأمنهم، وتلبية احتياجاتهم الأساسية. ومحاسبة مرتكبي أي انتهاك خطير للقانون الإنساني الدولي، ووقف الهجوم على غزة.

وأشار المكتب الأممي إلى أن الفلسطينيين ما زالوا يعانون من آثار الحصار البري والجوي والبحري المفروض عليهم منذ 17 عاما والحروب المتكررة بينهم نساء وأطفال، وإصابة 96 ألف آخرين، وآلاف آخرين في صفوفهم. سجن.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق