وزير الخارجية يعرب لنظيره الإيراني عن قلق مصر البالغ من التصعيد المتزايد بالمنطقة - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اتصال هاتفي بين وزير الخارجية ونظيره الإيراني

جرت اليوم الاثنين مكالمة بين د. بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة، وعباس عراقجي وزير خارجية إيران، بحث الوزيران التطور السريع في منطقة الشرق الأوسط، وخاصة التنمية التي تشهدها لبنان وقطاع غزة، والأهمية القصوى لـ وقف التصعيد في تلك المنطقة في ظل ما يجري في كل مكان من لبنان والأراضي الفلسطينية المحتلة.

وقال السفير تميم خلاف، محامي وزارة الخارجية، إن وزير الخارجية أعرب لنظيره الإيراني عن قلق مصر العميق إزاء التصعيد المتزايد للصراعات في المنطقة، مما ينعكس سلباً على البيئة. والسلم والأمن الدوليين، مشددا على ضرورة العمل على خفض التوتر وضبط النفس داخل المنطقة خطوة مستدامة لتجنب الوقوع في حرب إقليمية يمكن أن تؤدي إلى عواقب خطيرة للغاية على أمن واستقرار شعب البلاد. . المكان كله.

كما استعرض وزير الخارجية موقف مصر تجاه التطورات المتلاحقة في جنوب لبنان، مؤكدا رفض مصر المطلق للمساس بسيادة لبنان والحاجة الملحة للتوصل إلى الوقف الفوري لإطلاق النار على الطرف القادر على تحقيق استقرار البلاد وفق الوضع الحالي. الوضع السياسي والتأكيد على أهمية تنفيذ قرار مجلس الأمن رقم 10. 1701 بجميع أجزائه.

وأكد استمرار مصر في تنظيم كافة أنواع الدعم السياسي والإنساني لدعم لبنان في مواجهة الأزمة الحالية. للبلاد. كما أكد على الأهمية القصوى لوقف الهجمات الإسرائيلية على قطاع غزة والضفة الغربية، وضمان وصول المساعدات الإنسانية والطبية بشكل كامل وغير مشروط إلى قطاع غزة.

ً التقى نظيره البريطاني.. وزير الخارجية يؤكد خطورة التدخل الإسرائيلي في لبنان

وزير الخارجية يهنئ الرئيس السيسي والجيش والشعب المصري بذكرى نصر أكتوبر الساحق.

وزير الخارجية يستقبل رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق