النائب إيهاب منصور لـ «التعليم»: فين الكتب المدرسية ومليارات طباعتها؟ - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تقدم المهندس إيهاب منصور رئيس الهيئة البرلمانية للحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي ووكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، بسؤال موجه إلى محمد عبداللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بشأن تأخر تسليم الكتب المدرسية في المدارس رغم بدء الدراسة من أسبوعين والبعض يشتريها من أماكن خارج المدارس.

النائب إيهاب منصور لـ «التعليم»: فين الكتب المدرسية ومليارات طباعتها؟

وأشار النائب إلى تلقيه شكاوى من أولياء الأمور بسبب تأخر تسليم الكتب المدرسية في بعض مدارس الجيزة رغم دفع أولياء الأمور للمصاريف ، وتصلهم عروض بشرائها من خارج المدرسة ، والعجيب انها نفس الكتب الدراسية التابعة للوزارة ؟!

وكذلك تساءل "منصور" عن مصاريف طباعة الكتب المدرسية والتي وصلت إلى إجمالي يقارب 13 مليار جنيه سنوياً في حين كانت 3.5 مليار عام 2018 . فما أسباب هذه الزيادة 514% ؟

اقرأ أيضا

وكذلك تساءل النائب عن تكاليف الملكية الفكرية المطبقة على هذه الكتب، وهل تدفع مرة واحدة في البداية أم يتم دفعها سنوياً كما نما إلى علمنا؟

حيث قال النائب: "لقد نما إلى علمنا الى ان الوزارة تعاقدت مع عدد 4 دور نشر ويحصلوا على 100 % من ثمن طباعة كل الصفحات بأي كتاب لملايين الكتب المطبوعة سنوياً وهو مبلغ يقارب 9 مليار جنيه سنوياً كملكية فكرية ؟ ومطلوب موافاتنا بهذه التكاليف والعقود المبرمة فى هذا الشأن".

google news

إخلاء مسؤولية إن موقع - بلس 48 يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق