وزارة العمل تتفقد مواقع العمل بشرق التفريعة بشركة قناة السويس للحاويات ببورسعيد - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نظمت مديرية العمل بمحافظة بورسعيد زيارة لتفقد أماكن العمل والإنتاج بشركة قناة السويس للحاويات بمنطقة شرق التفريعة ببورسعيد، وذلك في إطار جولة المديرية لزيارة المباني الحكومية للتأكد من سلامة العمل في المنطقة. تنفيذاً لأحكام قانون العمل رقم (12) لسنة 2003، وقرارات الوزراء المنفذين له، في شأن تشغيل أصحاب الهمم، وتطبيق الحد الأدنى للأجور، بما يضمن زيادة عدد أصحاب الهمم من بين العاملين في أماكن العمل، للتعرف على أي مشاكل وتحديات تواجه خلق العمل ورعاية وحماية العاملين في شركات القطاع الخاص المختلفة داخل الحكومة، ومتابعة سير العمل والإنتاج داخل تلك المنظمات، و لضمان ثقافة العمل وحقوقه. تتبع الأنشطة القانون رقم 213 لعام 2017، قانون النقابات العمالية، لحماية حق التنظيم، والمساواة بين الجنسين، وإيجاد طرق لتمكين المرأة وحمايتها، وتهيئة بيئة عمل مقبولة للمرأة وفقًا للدستور. القانون والمعايير الدولية، وتوظيف العمالة الناقصة في إطار قانون العمل والقرار الوزاري رقم 162 لسنة 2022، لضمان حماية ورعاية العمال وتوفير فرص العمل اللائق والمنتج والآمن والتدريب للشباب من الجنسين.

ويأتي ذلك في إطار جهود إدارة العمل لتحقيق المساواة بين طرفي العملية الإنتاجية (الموظفين وأصحاب الأعمال) من حيث الحقوق والواجبات، وبما يعمل للعملية الإنتاجية وفق المتغيرات الاقتصادية الجديدة. لتعزيز العمل. العلاقات، ويدعم استقرار سوق العمل، ويدفع عجلة التنمية، ويوفر فرص عمل جيدة.

وقال عبد الونيس عبد الله، مدير إدارة العمل ببورسعيد، إن هذه الزيارات تأتي نتيجة تنفيذ تعليمات وزير العمل محمد جبران للمسئولين الحكوميين، وأهمية التواصل مع السكان المضيفين . الخدمة من الوزارة، والاستماع إلى طلباتهم، وتنفيذها من خلال إدارات وزارة العمل، إحدى أذرع وزارة العمل، والمسؤولة عن تنفيذ خطط الوزارة على أرض الواقع، وتنفيذ كافة ملفات تشمل التشغيل، ودعم الأنشطة غير المنظمة، وتعزيز علاقات العمل بين طرفي الإنتاج في بيئة عمل جيدة، وجمع أصحاب الهمم في سوق العمل مع الآخرين، وتنمية مهارات الشباب والعمال، على أساس بشأن التقدم والاحتياجات الناشئة. يحتاج سوق العمل محلياً ودولياً، وتشجيع الشباب للاستفادة من خدمات الوزارة في هذا الشأن.

وأضافت مديرة هذه الإدارة أنه تم عرض فيلم وثائقي يشرح سبل حماية ومكافحة كافة أشكال التمييز ضد المرأة والعمل على تمكينها، كما تم القيام بجولة في أماكن العمل والإنتاج وزيارة مكتبية. اللجنة النقابية بالشركة، وتم عقد اجتماع مع المهندس محمود أيوب رئيس قسم العمليات، وسامح حجاج مدير إدارة الموارد البشرية، والمهندس هشام ناجي مدير إدارة السلامة والصحة المهنية العميد خالد. زايد مدير الدفاع، مهند ريحان مدير العمليات، محمود عبدالله مدير الشئون الإدارية وعلاقات العمل، محمد محسن مدير الرواتب والمزايا والموارد البشرية، ومحمد ضيف مسؤول الموارد البشرية، لمناقشة عدد معين. من الملفات المهمة.

وأشار إلى أنه تم تنظيم اجتماع ثان مع العديد من الشركات العاملة ضمن شركة قناة السويس للحاويات وهي شركات (لوجيستيكا، دومينيك، مصطفى رحمة، سيناء، تريدمار، وأنمار)،’ وأكد في الاجتماع مع هذه الشركات. أن العلاقات بين العمال وأصحاب الأعمال تحكمها مجموعة القوانين والأنظمة، وهدف وزارة العمل بشكل أساسي هو التنبيه وتوجيه الفرصة لاستخدام القانون وأحكامه بما يحقق الاستقرار، لزيادة الإنتاج . ويضمن الحماية للجميع، ويوفر الأجور العادلة والعمل اللائق، حيث يحافظ القانون على التوازن بين طرفي العملية الإنتاجية من حيث الحقوق والواجبات وبما يخدم سداد العمل لمزيد من الإنتاج والاستثمار.

ومن المهم الإشارة إلى أن محطة حاويات قناة السويس (SCCT) هي محطة حاويات مصرية تأسست عام 2004 كمشروع مشترك، حيث تعد شركة APM Terminals المساهم الأكبر وتدير تشغيل العمليات العالمية لمحطة حاويات القناة منذ أكثر من 20 عامًا نجحت واحترافية في تشغيل 21000 سفينة، مما أدى إلى إنتاج إجمالي قدره 30 مليون وحدة بطول عشرين قدمًا. ويمثل هذا الحجم 55% من إجمالي حركة الحاويات في مصر، وقد مكن محطة حاويات قناة السويس من استقبال ومواجهة أكبر السفن في العالم بسعة سنوية تبلغ 5 ملايين قدم مربع، وتتمتع محطة حاويات قناة السويس بتصميم جميل وفريد ​​من نوعه. الموقع عند مصب قناة السويس ويقدم لعملائنا الشحن بذكاء دون الانحراف عن بعضهم البعض من أكثر الممرات الملاحية ازدحاما في العالم، مما يتيح لهم الوصول إلى أهم الأسواق في البحر الأبيض المتوسط. مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق