“مكلارين” تكشف عن سيارة خارقة تتسارع من صفر إلى 100 في أقل من 3 ثوان.. تفاصيل - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الإثنين 07 أكتوبر 2024 | 1143 صباحا

أعلنت شركة ماكلارين عن سيارة كهربائية جديدة تعد بأكثر من 1200 حصان والكثير من تقنيات الفورمولا 1 من فريق السباق الحائز على جوائز.

مميزات السيارة الخارقة ماكلارين W1

ماكلارين W1، سيارة خارقة تسير على خطى اثنين من أسطورتي ماكلارين – السيارة الكهربائية P1 وأول سيارة خارقة، F1. تقع سيارة W1، مثل P1 وF1، ضمن سلسلة سيارات McLaren Ultimate من سياراتها الخارقة الفريدة والمتقدمة.

وقال مايكل ليترز، الرئيس التنفيذي لشركة ماكلارين، في بيان “مع سيارتنا الفائقة الجديدة Ultimate، نتخطى مرة أخرى حدود الأداء الحقيقي للسيارات الخارقة من خلال محرك كهربائي بالكامل يتميز بمحرك MHP-8 V8 الجديد، وهو النظام الديناميكي الهوائي الأكثر تقدمًا في أي سيارة ماكلارين”. سيارة الطريق والاستخدام المكثف للمواد خفيفة الوزن.” قال “إنها حقًا سيارة لا يستطيع صنعها سوى ماكلارين.

محرك السيارة W1

محرك MHP-8 هو محرك V8 جديد سعة 4.0 لتر مزود بشاحن توربيني مزدوج وينتج قوة 916 حصانًا. ولكن عند دمجها مع المحرك الكهربائي، يقفز الناتج إلى 1258 حصانًا، مع عزم دوران يبلغ 988 رطلًا. كل هذه القوة تؤدي إلى التسارع من 0 إلى 100 كم/ساعة في 2.7 ثانية، مع سرعة قصوى تبلغ 300 كم/ساعة في 12.7 ثانية فقط. .

إن استخدام MHP-8 لمحرك ذو طائرة عريضة موجه للسباق يعني أيضًا أن المحرك يصل إلى 9200 دورة في الدقيقة، مع صوت زحف مصاحب من طراز W1.

وتقول ماكلارين إن السيارة الكهربائية التي تم تركيبها مستمدة أيضًا من السباق وتزن 20 كيلوجرامًا فقط. ويرتبط المحرك الكهربائي ووحدة التحكم الخاصة به بناقل الحركة، مما يعني أنه متصل مباشرة بالدفع الخلفي فقط.

وقالت ماكلارين إن تحقيق هذه السرعة في مثل هذا الوقت القصير هو نتيجة عمل ديناميكي هوائي مكثف وجسم خفيف الوزن مصنوع من ألياف الكربون. وتظهر السيارة التي يبلغ وزنها 1,360 كجم، إلى جانب التأثيرات الأرضية المستوحاة من الفورمولا 1 والمعالجات الديناميكية الهوائية مثل المفسد الخلفي النشط، أن السيارة ستعمل كسيارة سريعة على الطريق على عكس كورفيت القديمة.

من المثير للاهتمام أن ماكلارين اختارت التوجيه الهيدروليكي والكبح، وهو أمر مزعج بعض الشيء، لكنه لا يحتاج إلى تفكير بالنسبة للمتحمسين الراغبين في التضحية بوقت الاستجابة وتوفير الوزن من أجل سيارة أكثر جاذبية.

أخبر ليترز موقع Yahoo Finance في أغسطس أن فريق مكلارين يريد اتباع مخطط فيراري لتحقيق النجاح. يريد ليترز، وهو موظف سابق في فيراري (RACE)، تقليل عدد السيارات المقدمة للعملاء وفرض أسعار أعلى مقابل التفرد.

آخر سيارة خارقة هجينة من فيراري كانت LaFerrari، والتي جمعت بين محرك V-12 ومحرك كهربائي بقوة 950 حصانًا وسعر يزيد عن مليون دولار. توقفت شركة فيراري عن تصنيع سيارة LaFerrari في عام 2022، وارتفعت قيمة تلك السيارات في المزاد العلني.

ويشارك في هذه اللعبة منافسون آخرون، مثل بورشه بسيارتها الكلاسيكية 918، وأستون مارتن بسيارتها Valhalla.

مركبات W1

كل هذا يعني أن سيارة W1، بسيارات مثل LaFerrari وأي شيء يأتي في مرمى البصر، لن تكون رخيصة. وقالت ماكلارين إن سيارة W1، الأحدث في السيارة الهجينة الجديدة، ستبدأ بسعر مذهل يبلغ 2.1 مليون دولار، مع إنتاج 399 نسخة فقط.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق