وزير النقل يعلن تشغيل قطار “الفردان - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلن الفريق كامل الوزير نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل، عن تشغيل قطار الركاب بمحطة سكة حديد الفردان – بئر العبد مجاناً لمدة أسبوع. . للاحتفال بانتصار أكتوبر.

بدأ صباح اليوم الاثنين 7 أكتوبر التشغيل التجريبي لقطارات السكة الحديد على خط “الفردان – بئر العبد” بطول 100 كيلومتر، وذلك ضمن تنفيذ مجمع “العريش – طابا”. خط السكة الحديد الذي يبدأ من ميناء العريش البحري إلى ميناء طابا، ويتصل بسكة حديد العريش – طابا، وهو أيضًا امتداد الفردان – بئر العبد – . – خط العريش، والذي يمر بمنطقة الصناعات الثقيلة بوسط سيناء.

وفي سياق متصل، قال الملازم أول. استقل بعد ذلك الفريق مهندس كامل الوزير، نائب رئيس الوزراء للتنمية الصناعية وزير النقل والصناعة، أول قطار يعبر قناة السويس من محطة الشيخ زايد بالإسماعيلية إلى محافظة الشمال الشمالية. في جثة هامدة استمرت لسنوات عديدة.

كما كشفت وزارة النقل في بيان لها، أن القطار سيعبر من محطة الفردان والكبري إلى قناة السويس وقناة السويس الجديدة، متجهًا إلى محطة بئر العبد بشمال سيناء، مرورًا بمحطة الجلبانة. مركز القنطرة شرق.

جدير بالذكر أن القطار يعد تجربة العبور الأولى بعد الانتهاء من تطوير خط سكة حديد الإسماعيلية العريش في الفترة الماضية، ضمن محاور التطوير الجارية في سيناء.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق