وزير الصحة: نطور أدائنا حتى لا ينتقص حق المواطن المصري من خدمات صحية - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال الدكتور خالد عبدالغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية ووزير الصحة والسكان، إنّ الدولة تعمل بشكل متوازي على منظومة التأمين الصحي الشامل والهيئة العامة للتأمين الصحي، مشيرا إلى أنّ التطوير مستمر من خلال قطاعات وزارة الصحة في كل محافظات مصر، معلقا: «نطور أدائنا حتى لا ينتقص حق الموطن المصري من خدمات صحية».

 

وأضاف في كلمته أمام مجلس النواب عبر قناة إكسترا نيوز: «منذ 2014 إلى 2024 عملنا على 1219 مشروع من مشروعات البنية التحتية في القطاع الصحي بجميع محافظات مصر بتكلفة 177 مليار جنيه، وخلال 4 أشهر من الآن هناك 20 مشروعا في 11 محافظة بتكلفة 10.7 مليار جنيه، من خلال إضافة 2648 سرير بين أسرة داخلية ورعاية عاجلة وحضانات وغسيل كلوي وغرف عناية مركزة وعمليات».

 

أكد نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية وزير الصحة والسكان على أنه في حدود عام 2030 إلى 2032 سيتم الانتهاء من تغطية جميع المواطنين في التأمين الصحي الشامل.

 

وقال نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية وزير الصحة والسكان: نسعى لوصول خدمات التأمين الصحي لجميع المصريين.

 

وأشار نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية على تفعيل التحول الرقمي في كافة الإجراءات والخدمات المقدمة في المرحلة الأولى لمنظومة التأمين الصحي الشامل.

 

وهنأ الدكتور خالد عبدالغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية ووزير الصحة والسكان، الرئيس عبدالفتاح السيسي وأعضاء البرلمان والقوات المسلحة وجموع المصريين، بمناسبة ذكرى مرور 51 عاما على نصر أكتوبر.

برنامج الحكومة

وأضاف في كلمته أمام مجلس النواب، والتي نقلتها قناة إكسترا نيوز، أن مرتكزات العمل الرئيسية في برنامج الحكومة المقدم إلى مجلس النواب هي حماية الأمن القومي وسياسات مصر الخارجية، وبناء الإنسان المصري، وتعزيز رفاهيته، إلى جانب بناء اقتصاد تنافسي جاذب للاستثمارات، فصلا عن تحقيق الاستقرار السياسي والتماسك الوطني.

 

قال نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية وزير الصحة والسكان: ماضون في برنامج الحكومة في التوسع بمنظومة التأمين الصحي الشامل.

 

وشدد نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية وزير الصحة والسكان الدكتور خالد عبدالغفار على أن الهدف الاستراتيجي الأول للحكومة هو نظام صحي يشمل الجميع.

إخلاء مسؤولية إن موقع - بلس 48 يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق