استمرار ارتفاع الدولار متأثرا ببيانات الوظائف الأمريكية وتصاعد أحداث الشرق الأوسط - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الدولار أدت بيانات الوظائف الأمريكية القوية يوم الجمعة وزيادة التوترات في الشرق الأوسط إلى استمرار الدولار في مكاسبه، بينما شهد الين الياباني انخفاضه إلى أدنى مستوى له منذ شهرين آخرين، وخسر بعض المبالغ الكبيرة في البداية. وتراجع الين قليلا إلى 149.10 ين، وهو أضعف مستوى له منذ 16 أغسطس، لكن ذلك جاء بعد تراجعه أكثر من 4% الأسبوع الماضي، وهو أكبر انخفاض أسبوعي منذ البداية. 2009. يعود ضعف أداء الين إلى التصريحات التي أدلى بها الأسبوع الماضي رئيس الوزراء الجديد شيجيرو إيشيبا، والتي رفعت التوقعات بأن رفع أسعار الفائدة في اليابان أمر بعيد المنال.

ارتفاع حاد في التوظيف في الولايات المتحدة وانخفاض معدل البطالة

وجاءت مكاسب الدولار بعد أن أظهر تقرير الوظائف الأمريكي أكبر قفزة في التوظيف خلال ستة أشهر في سبتمبر، وانخفاض معدل البطالة ونمو قوي للأجور، مما أظهر استقرار الاقتصاد وإجبار الأسواق على خفض أسعار الفائدة من قبل مجلس الاحتياطي الاتحادي كريس ويستون. بحث أجرته شركة Pepperstone الأسترالية للبيع بالتجزئة عبر الإنترنت الأجور والصين تفرض رقابة نقدية صارمة والنظام النقدي، ومن المتوقع أن تلتقي الأسعار مع الدولار الأمريكي، في حين أن المواضيع السياسية موجودة والتي تستمر في إثارة معنويات المستثمرين.

آخر التطورات في الشرق الأوسط جرت مساء أمس، عندما هاجمت إسرائيل أهدافا لحزب الله في لبنان وقطاع غزة، وأعلن وزير الدفاع الإسرائيلي أن كل الخيارات مفتوحة للرد على إيران التي اعتبرتها عدوا كبيرا.

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت واستقرت مؤشرات الدولار واليورو اليوم

ورغم تراجع العقود الآجلة لخام برنت 0.7% اليوم الاثنين، إلا أنها ارتفعت أكثر من 8% الأسبوع الماضي، وهو أكبر مكسب أسبوعي منذ بداية يناير 2023. ومؤشر الدولار مستقر أمام الصناديق المنافسة الكبرى، وارتفع 0.5% يوم الجمعة إلى أعلى مستوى. في سبعة أسابيع، مسجلا مكسبا أسبوعيا يزيد على 2%، هو الأكبر في عامين، ويستقر اليورو عند 1.0970 دولار، منخفضا 0.06%، كما يستقر الجنيه الاسترليني حول 1.3122 دولار، بعد أن عانى من انخفاض 1.9% في الماضي. أسبوع. وهو أكبر انخفاض منذ بداية العام 2023.

وارتفعت عائدات سندات الخزانة الأمريكية لأجل عشر سنوات نقطة واحدة إلى 3.9905%، وهو أعلى مستوى لها في شهرين. وانخفضت العائدات في أوائل الأسبوع الماضي مع قيام المستثمرين بشراء سندات الخزانة الأمريكية التي تعتبر ملاذا آمنا بعد أن أطلقت إيران أكثر من 180 صاروخا على إسرائيل وسط توترات سياسية متصاعدة، وفي الوقت نفسه، ارتفعت توقعات السوق بأن يقوم بنك الاحتياطي الفيدرالي بخفض أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس في نوفمبر من 50 نقطة أساس، بعد بيانات الوظائف، وتقدر الآن فرصة 95% لخفض المعدل ربع السنوي، من 65% في منتصف الأسبوع الماضي، و5% من الفرص وفقًا لأداة FedWatch في بورصة شيكاغو التجارية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق