بعد ترند بيع مطعم “صبحي كابر..ماهي العلامة التجارية وكيفية تسجيلها قانونيًا في مصر - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أثارت عملية بيع المطعم الشهير “صبحي كابر” جدلاً كبيراً بين نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، خلال الساعات الماضية، وعلامات محركات البحث، بعد إعلان صفحة المطعم أنه لم يعد موجوداً و”الحاج صبحي” كابر”، مؤسس المطعم، وصاحب العلامة التجارية الأكثر شهرة في البلاد جريل.

بعد شرح طريقة بيع مطعم “صبحي كبير”.. ما هي العلامة التجارية وكيفية تسجيلها قانونيا في مصر

وتحدث نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي قائلين “صبحي كابر كشف الظروف التي أجبرت على بيع المطعم، وأشار النشطاء إلى أن هناك حلقة مفقودة في قصة بيع مطعم صبحي كابر، وآخرون يعتقدون أن هذه القضية قد انتهت”. أبعاد أخرى لم يتم الكشف عنها.

بعد واقعة “بيع مطعم صبحي كابر”، كيف يتم تسجيل التجارية في مصر، والتي يرغب الكثير من رواد الأعمال في حماية حقوقهم القانونية

ما هي العلامة التجارية القانونية

تم تعريفها كعلامة تجارية في المادة 63 من القانون 82 لسنة 2002؛ إلا أنها تشمل كل ما يميز المنتج سواء كان سلعة أو خدمة عن المنتجات الأخرى، بما في ذلك الأسماء ذات الشكل الفريد، التوقيعات، الكلمات، الحروف، الأرقام، الصور، الرموز، عناوين المحلات التجارية، الطوابع، الأختام، الصور. .، والمطبوعات البارزة ومجموعة واسعة من الألوان التي تأخذ طابعًا فريدًا وفريدًا.

يعد استخدام أي من العناصر السابقة، منفردة أو مجتمعة، لتحديد المنتجات أو البضائع، أو للإشارة إلى مصدرها أو نوعها أو حالتها أو شرح طريقة تحضيرها، جزءًا أساسيًا من تعريف العلامة التجارية للأعمال.

تسجيل التجارية في مصر

يتم تسجيل التجارية عن طريق تقديم طلب إلى المقر الرئيسي لوزارة الداخلية والتجارة. هناك الكثير من الأوراق المتضمنة في تسجيل الطلب وتقديمه. سيؤدي عدم إكمال أي جزء من هذه المستندات إلى إبطال عملية تسجيل علامتك التجارية للمنتج أو الخدمة التي تقدمها وفقًا لما يقتضيه القانون. المستندات المطلوبة لتسجيل العلامة التجارية هي كما يلي

1- على الشخص الذي يرغب في تسجيل علامة تجارية تقديم 5 نسخ من العلامة التجارية إلى السجل التجاري بوزارة التموين والتجارة الداخلية.

2- يجب أن تكون الصور الخمس المرسلة مصحوبة بترخيص الشركة أو المؤسسة أو المؤسسة التي ستقدم المنتج أو الخدمة التي تريدها.

3- تعبئة النموذج المعد من وزارة التموين والتجارة الداخلية لتسجيل علامة تجارية لاستكمال الفحص اللازم للعلامة التجارية.

إجراءات وخطوات تسجيل العلامة التجارية لإصدار شهادة من وزارة التوزيع

فئة الودائع.

مرحلة التحليل الفني.

مرحلة النشر.

فئة الشهادة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق