تفاصيل أول أغنية عن حرب أكتوبر لـ بليغ حمدي - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

في الاحتفال بالذكرى الـ51 لنصر أكتوبر المجيد، الذي كان بمثابة مركز إلهام مهم للشعراء من أجل إيصالهم إلى الأخلاق بعد حرب 1967.

ومع الانتصار في حرب أكتوبر المجيدة، أنتج نجوم الغناء الكبار العديد من الأغنيات الحماسية للشعب، والتي كان لها عظيم الأثر على كافة الأصعدة السياسية والاجتماعية وغيرها.

كتب بليغ حمدي أول أغنية بعد حرب أكتوبر يعارض فيها المشاكل التي يجب طرحها على الملأ بعد ساعات من النصر.

وقرر بليغ حمدي أن يغني أغنية عن هذا النصر الكبير الذي حققته البلاد، فتوجه إلى مبنى إذاعة وتلفزيون ماسبيرو برفقة الشاعر عبد الرحيم منصور عصر يوم 6 أكتوبر، لكن الأمن المسؤول منعه من دخول المبنى. مبنى. لأن البلاد كانت تمر بحالة حرب وكانت منطقة ذات سيادة.

بليغ حمدي جاهز لإنتاج أغنية حرب أكتوبر

كان بليغ حمدي مصمما، رغم رفض العاملين في المبنى، إلى أن سمح له بابا شارو، مدير الإذاعة في ذلك الوقت، بالدخول، لكنه أبلغه أن البلاد في حرب ولا توجد ميزانية لإنشاءها. أغاني جديدة.

وقرر بليغ حمدي أن يكتب اتفاقا على أن يتحمل كافة تكاليف الأغنيتين من كلمات وموسيقى التي كتبها الشاعر عبد الرحيم منصور وهما “بسم الله” و”أنا رباح”.

بدأ بليغ حمدي في تأليف أغنية “بسم الله على سلالم ماسبيرو”، وانتهى منها عند غروب شمس يوم 6 أكتوبر في منزله، لكنه لم يبخل على العاملين في مبنى الإذاعة والموظفين وحفظوا الأغنية. وفي منتصف الليل سجل الأغنية، وأذيعت أغنية “بسم الله.. الله أكبر” صباح يوم 7 أكتوبر، وهي أول أغنية عن حرب أكتوبر.

لمتابعة فكرة فن على (يوتيوب) اضغط هنا

تتبع فكرة فن عبر تطبيق (Pulse)، اضغط هنا

تابع موقع التواصل الاجتماعي عبر تطبيق جوجل نيوز، اضغط هنا

فكرة فن هو موقع إلكتروني شامل مخصص لتقديم خدمات صحفية فريدة للقارئ. لذلك نقدم لكم مجموعة واسعة من الأخبار في الفئات التالية الأخبار، الاقتصاد، الأحداث والأخبار، التقارير والمناقشات، الفن، الأخبار الرياضية، الأخبار العالمية، المتنوعة، العلوم والتكنولوجيا، خدمات مثل أسعار الدولار.، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملة الأجنبية، سعر العملة المحلية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق