عاجل| هل ترتفع أسعار البنزين والسولار مرة أخرى بعد الزيادة العالمية.. مفاجأة في سعر أسطوانة البوتاجاز - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الإثنين 07 أكتوبر 2024 | 1213 صباحا

أسعار البنزين والديزل

ومع تطور الأحداث العالمية والحروب والصراعات بين الدول يرتفع سعر النفط مما يؤثر على بعض المواطنين الذين يعتمدون على السلع المستوردة، فيما ينتظر المواطنون يوم لجنة أسعار المنتجات النفطية في الأسبوع الأخير من شهر مارس. أكتوبر الذي من الممكن أن… يؤثر على حياة المواطنين سواء زاد أو نقصان حسب الظروف الاقتصادية، وذلك بسبب العلاقة بين سعر الوقود وارتفاع أسعار المنتجات والنقل وغيرها.

اجتماع لجنة التسعير الآلي للمنتجات البترولية

ووضعت الحكومة خطة لرفع الدعم تدريجيا على البترول والكهرباء والغاز، بهدف إنهاء هذا الأمر بنهاية عام 2025، في إطار الإصلاح الاقتصادي الذي تقوم به الحكومة لتعزيز الاستقرار المالي دون تدمير الاقتصاد. الرتب الدنيا. أصحاب الدخل، ورغم أن الخطة الأصلية كانت خلال 3 سنوات ابتداء من عام 2016، إلا أن المشروع تم تأجيله بسبب العديد من المشاكل الاقتصادية والقضايا الداخلية، ولا تزال الحكومة مصرة على رفع الأسعار تدريجيا.

وخلال اجتماع لجنة الأسعار هناك مواقف عديدة منها تحريك أسعار البنزين بأنواعه، وتثبيت سعر الديزل لحماية فئات الدخل المرتفع، مع زيادة سعر الغاز الطبيعي المورد للمنازل والمصانع بسبب لتكلفته العالمية، واتجاه مصر لاستيراد الغاز بسبب قلة الإنتاج المحلي.

أسعار البنزين اليوم

ونوافيكم بأسعار البنزين والديزل اليوم على النحو التالي.

وبلغ سعر بنزين 95 نحو 15 جنيها للتر

ووصل سعر بنزين 92 إلى نحو 13.75 جنيها للتر

وسجل سعر بنزين 80 نحو 12.25 جنيه للتر

وصل سعر الديزل اليوم الأحد إلى 11.50 جنيهًا للتر

سجل سعر الكيروسين…. 11.50 جنيها للتر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق