سعر كرتونة البيض يهبط 11 جنيها، والدقهلية تعرضها بـ 171.6 جنيها - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

سجل سعر علبة البيض بالأسواق المصرية، انخفاضا خلال تعاملات يومي الأحد والاثنين، الموافق 6 و7 أكتوبر 2024، بمقدار 11 جنيها، بحسب ما رصدت بوابة الأسعار المحلية والعالمية المنظمة. من قبل مجلس الوزراء المصري.

سعر كرتونة البيض الآن في مصر

وبذلك، بلغ سعر علبة بياض البيض للمستهلك 171.6 جنيهًا للعلبة الواحدة التي تحتوي على 30 بيضة، فيما أظهرت بوابة السلع سعر علبة البيض كاملًا بـ 146.6 جنيهًا، والمتاجر 166.2 جنيهًا.

وبذلك يصبح سعر البيضة الواحدة 5.7 جنيهًا للعميل.

رصدت الخدمات اللوجستية أقل سعر لعلبة البيض في مصر بمملكة الدقهلية، حيث بلغ سعرها 150 جنيها.

سعر كرتونة البيض في مصر اليوم

ووصل أعلى سعر لعلبة بياض البيض خلال الأيام القليلة الماضية إلى 181.5 جنيهًا للعلبة.

أسباب ارتفاع أسعار البيض في مصر

ويعود سبب ارتفاع أسعار البيض في مصر إلى قيام مجلس إدارة جهاز حماية المنافسة والدراسات الاحتكارية برفع قضية على 21 بائع بيض من أغنى الأغنياء في السوق المصرية.

صدر قرار النقل من جهاز حماية المنافسة ضد أعضاء شعبة بيض المائدة التابعة للاتحاد العام لمنتجي الدواجن، ومن بينهم أعضاء مجلس إدارة الشعبة.

21 تيجان بيضاء خالفت القانون بقصد الإضرار بالمواطن

وقضية القضية هي أن 21 من المنتجين الرئيسيين لبيض المائدة العاملين بالسوق المصري اتفقوا على سعر بيع البيض الأبيض والأحمر بسعر مرتفع بالمخالفة لأحكام المادة (6/أ) من المنافسة حماية. صدر القانون رقم 3 لسنة 2005.

وبينت هيئة منع المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية أنه ثبت خلال الفحوص والتحريات وجمع الاستدلالات أن المخالفين اتفقوا يومياً على الحصول على أسعار بيع بيض المائدة (الأبيض والأحمر) من المزارع إلى تجار التجزئة.

هذه الاتفاقية التي تخالف نص القانون رقم أدى القانون رقم 3 لسنة 2005، إلى ارتفاع أسعار بيض المائدة، إلى أرقام لا تعكس سعره الحقيقي، وبشكل مبالغ فيه، في السابق، بسبب هذه الاتفاقيات الآثمة.

وأضاف جهاز حماية المنافسة أن المرفوعة ضدهم القضية يقصدون الحصول على أرباح عالية على حساب المواطن المصري، مما يؤدي إلى تدمير آليات السوق الحرة للأسعار حسب الطلب والعرض للمزرعة الواحدة تلو الأخرى.

واستمر في حماية المستهلكين، وامتدت اتفاقيات المتهمين “الآثمة” إلى التعاون المتعمد لتقويض الإجراءات التي اتخذتها الحكومة لتخفيف معاناة المواطن، من خلال تقديم حوافز للقطاع الخاص، من أجل رفع الكفاءة الاقتصادية وتحسينها. الكفاءة الاقتصادية. خفض التكاليف مما يؤدي إلى انخفاض الأسعار.

لمتابعة فكرة فن على (يوتيوب) اضغط هنا

تتبع فكرة فن عبر تطبيق (Pulse)، اضغط هنا

تابع موقع التواصل الاجتماعي عبر تطبيق جوجل نيوز، اضغط هنا

فكرة فن موقع إخباري شامل متخصص في تقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا هو الوصول لقرائنا الأعزاء بأخبار دقيقة وسريعة وفريدة من نوعها تتوافق مع قواعد وقيم الأسرة المصرية. لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة في الفئات التالية الأخبار، الاقتصاد، الأحداث والأخبار، التقارير والمناقشات، الفنون، الأخبار الرياضية، الأخبار العالمية، المتنوعة، العلوم والتكنولوجيا، خدمات مثل شراء الألعاب. الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملة الأجنبية، سعر العملة المحلية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق