الأطعمة التي تسبب الإجهاض في بداية الحمل - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ليست كل الأطعمة آمنة علي الحامل فيجب على الحامل اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن غني بالفواكه والخضروات وهناك بعض الأطعمة التي قد تسبب الإجهاض في بداية الحمل والشهور الأولى فلنتعرف معا عن أبرز الأكلات التي تؤدي إلي الإجهاض.

29984e831f.jpg

البيض النيئ

يجب توخي الحذر عند تناول البيض أثناء الحمل. وذلك لأن البيض النيئ يحتوي على بكتيريا السالمونيلا، والتي يمكن أن تسبب التسمم الغذائي والإسهال والحمى وآلام الأمعاء وحتى الإجهاض.

 

الأناناس:

 يقف الأناناس على قمة الفاكهة التي يجب تجنبها خلال الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل، وذلك لأن تناوله قد يسبب تقلصاً شديداً في الرحم، مما يؤدي إلى الإجهاض، حيث يحتوي الأناناس على البروميلين، وهو إنزيم يكسر البروتين، لذلك يجب تجنبه أثناء الحمل.

41fcb641b0.jpg

 

التمر هندي:

 يضر أثناء الحمل أكثر مما ينفع، لذلك من المهم تناول التمر الهندي باعتدال، لأنه يحتوي على مستويات عالية من فيتامين سي، وإذا تم تناوله بكميات كبيرة 

 

كبد الدجاج

يعد الريتينول، أحد مشتقات فيتامين "أ" المتوفر بكثرة في كبد الدجاج غير ضار للنساء الحوامل عند تناوله بكميات صغيرة. يمكن أن يؤدي الإفراط في تناوله إلى تراكم السموم في جسم الحامل ويزيد من تعرضها لمخاطر الإجهاض وعيوب النمو لدى الجنين، خاصة في الأشهر الثلاثة الأولى.

 

البابايا: 

رغم أنها غنية بالعناصر الغذائية والفيتامينات، لكنها يمكن أن تزيد من درجة حرارة الجسم، فهي ليست جيدة للحمل، علاوة على ذلك ، فإن مادة اللاتكس عالية بهذه الفاكهة، ويمكن أن تسبب تقلصات بالرحم ونزيف وإجهاض، كما يمكن أيضاً أن تعيق نمو الجنين.

b1f48e2bdb.jpg

هناك أيضا بعض الأطعمة التي يفضل تجنبها أثناء فترة الحمل

الأطعمة النيئة أو المطبوخة جزئيًا لأنها تسبب التسمم الغذائي ما يعرف باسم "السالمونيلا".

 

الإكثار من تناول الكبدة لاحتوائها على "A، الذي يضر زيادته صحة الجنين.

 

تناول الأسماك النيئة والسوشي والتونة، لاحتوائها على نسبة عالية من الزئبق من شأنها أن تؤثر على الجهاز العصبي للجنين.

 

الإكثار من تناول اللحوم المعالجة، والحليب غير المبستر.

 تناول المشروبات الغازية لأنها تؤدي إلى امتصاص الكالسيوم في الجسم، والإصابة بهشاشة العظام، كما أنها تضر بصحة الجنين.

إخلاء مسؤولية إن موقع - بلس 48 يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق