"الطيار المجنون" يكشف أكبر خطأ ارتكبته إسرائيل في حرب 73 - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أكد اللواء طيار أركان حرب أحمد كمال المنصوري، أحد أبطال حرب أكتوبر والملقب بـ«الطيار المجنون»، على أن العدو الصهيوني كان يعتقد أنه قادر على خوض غمار الحرب بدباباته ولم يكن يعلم تمام أننا نمتلك للمقذوفات الموجهة المضادة للدبابات وهذا كان أكبر خطأ ارتكبته إسرائيل في حرب 73 وكبدها خسائر فادحة.

 استعادة الأرض ورد الاعتبار

زقال اللواء أحمد كمال المنصوري خلال تصريحات تليفزيونية: كان لدينا فرط في الجاهزية للحرب وخضنا 1000 يوم من حرب الاستنزاف واستطعنا اقتحام قناة السويس من خلال 100 ألف جندي مقاتل حملوا أرواحهم على أكفهم من أجل استعادة الأرض ورد الاعتبار للشعب المصري والأمة العربية.

قرار الحرب في 73

تابع بطل حرب أكتوبر، قرار الحرب في 73 كان أسعد قرار سمعته في حياتي من أجل الأخذ بالثأر وكان النصر حليفنا ووقفنا الله في هذا اليوم وكنا على الموعد جاهزين لخوض غمار الحرب وتحقيق النصر المبين.

 

من جانبه؛ هنأ الفريق أسامة المندوه، وكيل أول جهاز المخابرات العامة الأسبق، الرئيس السيسي والشعب المصري والقوات المسلحة بالذكرى الـ 51 لانتصار أكتوبر المجيد.

 

وأضاف خلال مداخة هاتفية مع الإعلامي مصطفى بكري ببرنامج «حقائق وأسرار»، والمذاع على قناة صدى البلد، قائلًا: «حرب أكتوبر أشرف معركة خاضها الجيش المصري، وصنع نصرا عظيما وتصدى لقوة العدوان وتحرير الأرض».

أحدث المعدات والأسلحة

وتابع: الرئيس السيسي منذ توليه الحكم يولي اهتماما كبيرا بتطوير القوات المسلحة بأحدث المعدات والأسلحة، والجميع يدرك قوة الجيش المصري الآن».

 قوة الجيش المصري

وأكمل: «إسرائيل لا تحترم الضعيف، وعندما رأت قوة الجيش المصري في عبور خط بارليف، وما يملكه من قوة، وتغيرت نظريتهم ناحيتنا، ومن هذا التاريخ رغبت إسرائيل في عقد اتفاقية سلام مع مصر بعد حرب أكتوبر».

 

كما تقدم الأزهر الشريف بالتهنئة إلى الرئيس السيسي والقوات المسلحة بمناسبة ذكرى انتصارات حرب أكتوبر المجيدة.

 

وقال الأزهر: يتقدَّم الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، بخالص التهنئة إلى السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية، وإلى قواتنا المسلحة الباسلة، وإلى شعب مصر العظيم، بمناسبة الذكرى الحادية والخمسين لانتصارات السادس من أكتوبر المجيدة، التي جسَّدت أعظم معاني التضحية والصمود، وأعلت رايات العزة والكرامة الوطنية.

إخلاء مسؤولية إن موقع - بلس 48 يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق