أحد أبطال حرب أكتوبر: انتصرنا على إسرائيل بأسلحة الحرب العالمية الأولى - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال اللواء محمد ربيع، أحد مهندسي الصواريخ المضادة للدبابات، وأحد أبطال حرب أكتوبر، إن الجيش المصري حارب العدو الصهيوني في أكتوبر 73 بسلاح كان يستخدم في الحرب العالمية الثانية وأسقطنا الطائرات الفانتوم بطائرات ميج 21، واستخدمنا صواريخ شميل كانت تستخدم في الحرب العالمية الأولى.

 

وأضاف اللواء محمد ربيع، خلال تصريحات تليفزيونية أن إسرائيل لم تكن تعلم امتلاكنا للمقذوفات الموجهة المضادة للدبابات وتفاجأت به خلال المعركة، لافتا إلى أن حرب أكتوبر اعتمد على مهارة الجندي فقط وليست أدواته القتالية.

إعادة تقييم الموقف بعد النكسة

تابع، كان لا بد من إعادة تقييم الموقف بعد النكسة، وتم وضع برامج تدريبة وحصلنا على دورات متخصصة في شتى المجالات، والتحقت بكلية الهندسة العسكرية لدراسة علوم الصواريخ. 


 أبطال حرب أكتوبر

وقال اللواء طيار أركان حرب أحمد كمال المنصوري، أحد أبطال حرب أكتوبر والملقب بـ«الطيار المجنون»، إن قرار الحرب في 73 كان أسعد قرار سمعته في حياتي من أجل الأخذ بالثأر وكان النصر حليفنا ووقفنا الله في هذا اليوم وكنا على الموعد جاهزين لخوض غمار الحرب وتحقيق النصر المبين.

 اقتحام قناة السويس 

وأضاف اللواء أحمد كمال المنصوري خلال تصريحات تليفزيونية كان لدينا فرط في الجاهزية للحرب وخضنا 1000 يوم من حرب الاستنزاف واستطعنا اقتحام قناة السويس من خلال 100 ألف جندي مقاتل حملوا أرواحهم على أكفهم من أجل استعادة الأرض ورد الاعتبار للشعب المصري والأمة العربية.

 أكبر خطأ ارتكبته إسرائيل في حرب 73 

تابع بطل حرب أكتوبر، العدو الصهيوني كان يعتقد أنه قادر على خوض غمار الحرب بدباباته ولم يكن يعلم تمام أننا نمتلك للمقذوفات الموجهة المضادة للدبابات وهذا كان أكبر خطأ ارتكبته إسرائيل في حرب 73 وكبدها خسائر فادحة.

 العدو الصهيوني

أكد اللواء طيار أركان حرب أحمد كمال المنصوري، أحد أبطال حرب أكتوبر والملقب بـ«الطيار المجنون»، على أن العدو الصهيوني كان يعتقد أنه قادر على خوض غمار الحرب بدباباته ولم يكن يعلم تمام أننا نمتلك للمقذوفات الموجهة المضادة للدبابات وهذا كان أكبر خطأ ارتكبته إسرائيل في حرب 73 وكبدها خسائر فادحة.

إخلاء مسؤولية إن موقع - بلس 48 يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق