يوم الجمعة .. اعرف موعد تطبيق التوقيت الشتوي 2024 - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

يكثر البحث عن تغيير التوقيت الشتوي، عبر منصة البحث الأشهر جوجل، والتوقيت الشتوي هو وتأخير الساعة في الخريف، الهدف من هذا التغيير هو الاستفادة من ضوء النهار بشكل أفضل وتقليل استهلاك الطاقة.

تغيير التوقيت الشتوي

التوقيت الشتاء يعني العودة إلى التوقيت القياسي، حيث سيتم إعادة الساعة إلى الوراء بساعة واحدة، الذي ممكن أن يؤثر هذا التغيير على نمط النوم والأنشطة اليومية للأفراد.

ويهدف مشروع قانون التوقيت الصيفي إلى زيادة الساعة للتوقيت الرسمي بمقدار ساعة واحدة خلال الصيف، وتُتيح هذه الزيادة فرصة الاستفادة من ساعات النهار الطويلة خلال فصل الربيع وصولًا إلى ذروة فصل الصيف، ومع حلول فصل الشتاء، تبدأ ساعات النهار في التقلص، مما يُؤدي إلى تقليص هذه الزيادة والعودة إلى التوقيت الشتوي.

اقرأ أيضا

موعد تغير الساعه لبدء تطبيق التوقيت الشتوي 2024 

بدء العد التنازلي لبدء تطبيق التوقيت الشتوي في مصر، وذلك بعد أن صدق الرئيس عبدالفتاح السيسى في 16 إبريل 2023 على القانون رقم 34 لسنة 2023، في شأن إقرار نظام التوقيت الصيفى.

ووافق مجلس النواب نهائيًا على مشروع قانون تقرير نظام التوقيت الصيفى، والذي يهدف إلى عودة العمل بنظام التوقيت الصيفي من خلال تقديم الساعة 60 دقيقة اعتبارًا من يوم الجمعة الأخير من شهر إبريل حتى الخميس الأخير من أكتوبر، لترشيد الطاقة والاقتصاد في تشغيلها في ضوء ما يشهده العالم من ظروف ومتغيرات اقتصادية.

cc11b25305.jpg

ميعاد تغيير الساعة

سيتم تطبيق التوقيت الشتوي بتأخير الساعة 60 دقيقة، وفقًا للقانون رقم 24 لسنة 2023 في شأن تقرير نظام التوقيت الصيفي، وسيتم العمل بالتوقيت الشتوي يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر المقبل، بتأخير الساعة 60 دقيقة.

تغيير الساعة للتوقيت الشتوي 2024

هناك طريقة معينة لتغيير الساعة على الهواتف سواء للأندرويد أو الايفون:

◀️بالنسبة للهواتف الأندرويد

  • الدخول على إعدادات الهاتف.
  • اختر كلمة Additional setting أو إعدادات إضافية.
  • اختيار كلمة الوقت والتاريخ Date & Time.
  • تعديل الوقت والتاريخ بشكل تلقائي، ثم أعد تشغيل هاتفك.
  • اضغط على حفظ.

◀️ بالنسبة لتغيير الساعة على iPhone

  1. فتح إعدادات الهاتف.
  2. تحديد عام.
  3. اختيار التاريخ والوقت.
  4. التبديل إلى التعيين تلقائيًا.

سيتم تحديث وقت iPhone الخاص بك تلقائيًا، وفقًا لأي تغييرات في التوقيت الشتوي.

google news

إخلاء مسؤولية إن موقع - بلس 48 يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق