وصفت العازف بالآلاتي.. القصة الكاملة لأزمة مسلسل تيتا زوز مع كلية التربية الموسيقية - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تعرض مسلسل تيتا زوزو في الساعات الماضية لهجوم وانتقادات كبيرة من قبل خريجي الكليات الموسيقية، وذلك بعدما جاء في المسلسل عبارات بوصف العازف بالألاتي وخرجيها بالفشلة على لسان الفنان نور محمود ضمن أحداث مسلسل تيتا زوزو كنوع من الاعتراض على دخول ابنه هذا المجال.

تفاصيل المشهد المثير للجدل في مسلسل تيتا زوزو

وكان المشهد المثير للجدل في مسلسل تيتا زوز وفقا لما ردصده موقع تحيا مصر بين الفنان نور محمود والفنانة إسعاد يونس، حيث اعترض نور محمود على دخول ابنه كلية التربية الموسيقية وكان يريد أن يصبح مهندسا، كما وصف حرجي الكلية بالفاشل وأشار إلى أنه يخاف من أقاربه أنه يوصفوا ابنهم بالآلاتي، لترد تيتا زوز عليه والتي تجسد دورها إسعاد يونس، بأن العازفين هم موسيقيين.

a388fef2d4.jpg
المشهد المثير للجدل في مسلسل تيتا زوزو 

أثار هذا المشهد استياء كليلة التربية الموسيقية بجامعة حلوان وخرجت في بيان رسمي وشديد اللهجة لتستنكر مع حدث في مسلسل تيتا زوزو، مؤكد على أن رد إسعاد يونس خلال أحداث المسلسل على تلك الإهانة لم يكن كافي.

بيان كلية التربية الموسيقية بجامعة حلوان على مشهد مسلسل تيتا زوزو

أوضح البيان أن كلية التربية الموسيقية تعد من القلاع الفنية في مصر، مثل المعاهد المتخصصة الأخرى كالمعهد العالي للموسيقى العربية والمعهد العالي للكونسيرفتوار. وأضاف البيان أن خريجي الكلية يلعبون دورًا مهمًا في مجالات التدريس الموسيقي، تأليف الموسيقى التصويرية، والتوزيع الموسيقي، ويشاركون في النهوض بالمجتمع من خلال الفنون.

77441aa3be.jpg
مشهد تيتا زوز المثير للجدل 

كلية التربية الموسيقية جامعة حلوان: إذا أردنا أن نُعلم المُشاهد بأهمية الموسيقي والعازفين فلن يكون عن طريق السخرية

البيان أيضًا سلّط الضوء على أهمية الموسيقى في الأعمال الدرامية، حيث لا يمكن لأي مسلسل أو فيلم أن يخلو من الموسيقى التصويرية، التي تضفي على المشاهد قوة إضافية من التأثير وتجعل القصة أكثر وضوحًا للمشاهد. وفي المقابل، الحفلات الموسيقية لا تحتاج إلى نص درامي، لأن الموسيقى بحد ذاتها وسيلة قوية للتعبير  وقادره علي توصيل ماتريده للمستمع دون الاستعانه بفن آخر  ، ومايثير حفيظة الممثل مسمي مشخصاتي ، وكلها مسميات قديمه عفنه مر عليها عقود من الزمن نتحفظ علي ذكرها في مسلسلات انتاج 2024 ، كان الأحري بالكاتب عدم ذكر اسم الكليه ، ولن نعتبر رد الطرف الآخر في الحوار في هذا المشهد تحديدا بقولها :- بان العازفين هم موسيقيين هو رد كاف وواف علي تلك الاهانه ، لانه غير مناسب تماما مع تلك الطعنه التي سددت لجميع اعضاء هيئة التدريس والعاملين بها . السؤال هنا :- كيف يتم الاساءه الي مهنه العازف الذي تحتاجه الاعمال الدراميه ((من افلام سينمائيه ومسلسلات ومسرح )) ويدخل ضمن عناصرها ؟!  بل وتُكتب اسماء العازفين في تتر النهايه للمسلسل والفيلم السينمائي ، ماهذا التنافض الفج !!! اذا اردنا ان نُعلم المشاهد باهمية الموسيقي والعازفين فلن يكون عن طريق السخريه والتنمر والاستهزاء بهم . 

أخيرًا، دعا البيان إلى تكاتف العاملين في المجال الفني  وعدم السخرية من بعضنا البعض، خصوصًا في ظل التقدم الذي تشهده مصر في مختلف المجالات تحت القياده السياسيه الحكيمه الرشيده، عميد كلية التربيه الموسيقية وأعضاء هيئة التدريس.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق