«انقذوا حياتكم».. الجيش الإسرائيلي يجدد تحذيراته لسكان جنوب لبنان - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

جدد الجيش الإسرائيلي صباح اليوم الأربعاء تحذيراته لسكان جنوب لبنان، حيث طالب عدد من مناطق سكان الجنوب الإخلاء الفوري لمنازلهم من أجل الحفاظ على منازلهم، مشيرة إلى أنها عندما ينتهي الخطر فسيسمح لهم بالعودة إلى بيوتهم.

الجيش الإسرائيلي يحذر سكان جنوب لبنان

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي افيخاي ادرعي في بيان عاجل:" انذار إلى سكان القرى في جنوب لبنان: البياضة، بيوت السياد، الراشيدية، معشوق، البص، شبريحا، طير دبا، البرغلية، مخيم القاسمية، نبي قاسم، برج رحال، العباسية، معركة، عين بعال، محرونة،بافلية،ديركيفا، صريفا، ارزون، دردغيا،ضهر برية جابر، جبل العدس،شحور، برج الشمالي".

وأضاف:"نشاطات حزب الله تجبر الجيش على العمل ضده بقوة.لا ننوي المساس بكم ولذلك من أجل سلامتكم عليكم إخلاء بيوتكم فورًا والتوجه الى شمال نهر الأولي. انقذوا حياتكم".

وأكد المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي:"كل من يتواجد بالقرب من عناصر حزب الله ومنشآته ووسائله القتالية، يعرض حياته للخطر. أي بيت يستخدمه حزب الله لحاجاته العسكرية من المتوقع استهدافه..قوموا باخلاء بيوتكم فوراً. انتبهوا يحظر عليكم التوجه جنوباً. أي توجه جنوباً قد يعرضكم للخطر..سنعلمكم بالوقت الآمن للعودة الى بيوتكم".

وفي وقت سابق من اليوم قال ادرعي أن:"قتالاً عنيفاً يدور في جنوب لبنان"، محذّراً سكانَ جنوب لبنان من :"الانتقال بالمركبات من شمال نهر الليطاني إلى جنوبه"، متوعداً بأن :"الجيش سيعمل على تعطيل تحركات عناصر حزب الله، ومنعهم من تنفيذ هجماتهم".

كما أعلن الجيش الإسرائيلي، أن الفرقة 36 وقوات إضافية تنضم إلى العملية البرية في لبنان.

الجيش الإسرائيلي يستهدف الضاحية الجنوبية لبيروت

وفي فجر اليوم، استهدف الجيش الإسرائيلي الضاحية الجنوبية لبيروت بغارة  وذلك بعد أقل من ساعتين على توجيهه إنذار لسكان مبان في الضاحية الجنوبية بالإخلاء الفوري، يأتي ذلك فيما أعلنت وزارة الصحة اللبنانية مقتل 55 شخصا وإصابة 156 آخرون بجروح جراء غارات إسرائيلية على مناطق مختلفة من لبنان خلال الـ24 ساعة الماضية.

وتلك الغارة هي الثالثة على الضاحية الجنوبية خلال الـ24 ساعة الماضية، وأضاف أن السكان يشعرون بالهلع لعدم إعطاء مدة زمنية لإفساح المجال لهم للمغادرة بأخذ بعض حاجياتهم.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق