بالبلدي: رجال الأعمال والمستثمرين المصريين: مايحدث  بالشرق الأوسط سيؤثر علي الجميع  ولدينا خبرات للاستفادة منها .. و مصر مرشحه لحدوث طفرة قريبا - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اكد عدد من كبار رجال الأعمال والمستثمرين المصريين ان مايحدث فى الشرق الأوسط بالتاكيد سيؤثر على المنطقة كلها ومصر ، لكنه يمثل فرصة جديدة لمصر  كما تعودت ان تخلق فرصة من الأزمات الكثيرة التى تعرضت لها ، والتى اكسبتها الخبرة فى مواجهه الأزمات المتكررة والاغلب عليها والخروج منها ، و كان لها الأثر فى اكتساب اهلها التحدى والخبرة فى التعامل مع الأزمات المختلفة وتطويعها  ، وهذا مايؤمن به كل القيادات الملهمه فى المنطقة العربية.
قالوا ان التفاؤل والثقة  هو مفتاح السر مؤكدين رؤيتهم ان مصر فى نهايات السنين العجاف السبع وسوف تليها سنين الرخاء وهذا مااستلهمته من الكتب السماوية الثلاث  .

جاء ذلك فى مؤتمر صحفي اليوم بمناسبة تشغيل ثانى  مركز توظيف  والقاهرة الكبرى ،  وتم خلال المؤتمر  مناقشة كيفية المساعدة لخفض معدلات  البطالة في مصر بحضور كل من  نيفين الطاهري، رئيسة شركة 138 بيراميدز لادارة المشروعات و رجال أعمال “شارك تانك” المهندس أحمد السويدي، الرئيس التنفيذي لمجموعة السويدي اليكتريك ودينا غبور رئيس مجلس امناء  مؤسسة غبور للتنمية
وأيمن عباس رئيس مجلس إدارة مجموعة إنترو ومجموعة ايه ڤنتيرز واحمد طارق خليل رئيس مجلس إدارة شركة إليانز و محمد فاروق رئيس مجلس إدارة و الرئيس التنفيذي لشركة “موبيكا” وعمر خليفة رئيس مجلس إدارة “شغلني ”
جاء المؤتمر للاعلان عن تشغيل ثانى مركز للتشغيل والتدريب بالقاهرة ،  بعد النجاح  الذي حققه تشغيل  المركز الأول في محافظة سوهاج لتشغيل ابناءها ، و  افتتاح مركز للتشغيل والتدريب بالقاهرة الكبرى،  لتلبية احتياجات أهالي مدن القاهرة الكبرى في الحصول على فرص عمل، وتدريب على مهارات العمل للشباب، وبرامج تمكين المرأة.

قال عمر خليفة، رئيس مجلس إدارة  “شغلني” جاءت الفرصة  عندما طرحت الفكرة من خلال برنامج Shark Tank وقوبلت بتأييد وترحيب شديد من جميع المستثمرين بالاجماع.
مضيفا أن المركز الأول بمحافظة سوهاج جاء بدعم من المهندس نجيب ساويرس وبرنامج أعمال مصر الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية وبتنفيذ شركة DAI.

وأضاف أن ” شغلني” أجرت ما يقارب من ألفين مقابلة شخصية لراغبي العمل، منذ مارس الماضي بمركز سوهاج  وبالفعل تم توفير ٥٠٠ فرصة عمل لهم، في جميع محافظات مصر وتحديدا مدن البحر الأحمر نظرا لزيادة المرتبات عن محافظات الصعيد  تم فيها  مراعاة الحد الأدني للأجور و توفير مسكن مناسب و تأمينات صحية و اجتماعية، وساعات عمل ومتوسط أجر يتراوح بين  ٤٥٠٠ ويصل إلى ١٢ الفا ، و كانت اكثر الوظائف طلبا   المبيعات والتسويق والمحاسبة والبرمجيات ..

مشيرا  إلى أن  المركز الجديد سيعمل بنفس طريقة المركز الاول وذلك عن طريق اطلاع راغب العمل على الوظائف المتاحة من خلال كشك شغلني الالكتروني ليختار الوظيفه المناسبة ، ثم يُجري مقابلة مع مسؤول التوظيف داخل المركز، وفي حال قبوله يتم تعيينه فوراً و هذه العملية تتم مجانا دون اي رسوم .

وأكد خليفة أن المركز سيوفر آلاف فرص العمل للفنيين والإداريين والسائقين وخدمة العملاء لا سيما المهتمين بمجالات الأغذية والسيارات والقطاع العقاري وغيرها.

واختتم خليفة تصريحاته بأن المركز الجديد سيعمل بكامل طاقته منتصف شهر أكتوبر الجاري، كجزء من سلسلة مراكز لشغلني ستنتشر وتغطي جميع محافظات مصر.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" almessa "

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق