النائب معتز محمود عقب فوزه بوكالة صناعة النواب بدور الانعقاد الخامس: لازلنا بحاجة لقانون الصناعة الموحد - فيديو - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تحدث النائب معتز محمود، وكيل لجنة الصناعة بمجلس النواب، إلى موقع تحيا مصر، وذلك عقب تجديد الثقة فيه وكيلا للجنة بدور الانعقاد الخامس من الفصل التشريعي الثاني لمجلس النواب.

النائب معتز محمود عقب فوزه بوكالة صناعة النواب بدور الانعقاد الخامس

وقال وكيل لجنة الصناعة بمجلس النواب، إن وضع الصناعة في مصر الفترة الماضية كان وضع سيء، وهي تمثل 16% من الناتج المحلي، في حين أن المعدل العالمي يمثل 35 %، والدولة قامت باستثقمارات ضخمة في مشروعات عدة لجذب الاستثمار وأعمال الصناعة، ولذلك فالنهوض بالصناعة هي الوحيدة القادرة على سداد ديون المرافق والبنية التحتية.

وأضاف "محمود"، أنا وظزارة الصناعة كان متداخل فيها أكثر من وزارة، مثل المالية وقطاع الأعمال والتموين، الاستثمار والإسكان والتنمية المحلية، مشيرًا إلى أن الحكومة استجابت وعينت نائب لرئيس الوزراء للتنمية الصناعية ونأمل أن تكون هناك نتيجة على الأرض.

النائب معتز محمود : لازلنا بحاجة لقانون الصناعة الموحد

وأوضح انه يجب إلغاء القوانين القدمية وعمل قانون صناعة موحد، فلا يمكن أن نحتكم لقوانين صادرةمن التسنيات ونطالب بتطوير الصناعة، مشيرًا إلى أن هناك عوار دستوري بسبب هذا الأمر.

ولفت إلى  ضرورة أن تكون هيئة الثروة المعدنية تابعة لوزارةو الصناعة وليس لوزارة البترول، إلى جانب أن يكون هناك توحيد للضبطية القضائية في جهة واحدة وليس في يد 8 جهات، مشيدًا بقرار عدم إغلاق مصانع بدون الرجدوع إليه لكن لا يعني ذلك غياب الرقابة، والتي يجب ان تطبق من خلال هيئة التنمية الصناعية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق