حيلة بسيطة تقلل من أعراض البرد والأنفلونزا في أسرع وقت.. «جربها فورا» - بلس 48

مديا 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
حيلة بسيطة تقلل من أعراض البرد والأنفلونزا في أسرع وقت.. «جربها فورا» - بلس 48, اليوم الأحد 20 أكتوبر 2024 01:57 مساءً

مع الانخفاض التدريجي في درجة حرارة الطقس مع اقتراب فصل الشتاء، لا صوت يعلو فوق صوت أدوار البرد والإنفلونزا، وسط مخاوف الكثير حول العالم من التعرض للمرض، وبحثهم عن أفضل السبل للوقاية منه أو على أقل تقدير تخفيف الأعراض.

حيلة بسيطة وصفتها هيئة الخدمات الصحية الوطنية البريطانية، والتي نقلها موقع «دايلي إكسبريس» البريطاني، والذي وصفها بـ«الحيلة الرائعة» للتغلب على نزلات البرد بسرعة.

حيلة بسيطة تخلصك من البرد والأنفلونزا بأسرع وقت

على الرغم من أن موسم البرد والإنفلونزا لا يزالا على بعد أسابيع قليلة، إلا أن نزلات البرد يمكن أن تضربك في أي وقت من السنة، ومن المهم أن تكون مستعدًا حتى تتمكن من محاربتها في أسرع وقت ممكن، بحسب التقرير.

قد لا يكون هناك طريقة لإيقاف نزلات البرد ولكن من المؤكد أنه من الممكن تخفيف تأثيرها وتسريع الشفاء، وذلك من خلال اتخاذ إجراءات فورية عند ظهور أول علامة على وجود مشكلة، مثل حكة في الحلق أو عيون دامعة، بحسب التقرير

«نصيحة صغيرة وسهلة للغاية من شأنها أن تقلل من مدة وشدة أي نزلة برد قد تصاب بها هذا الشتاء»، بهذه الكلمات كشف التقرير عن الحيلة السحرية التي يجب اتباعها للسيطرة على نزلات البرد، موضحا: «في اللحظة التي تلاحظ فيها حكة في الحلق، أو سيلان الأنف، أو حكة في العينين، أو أي شيء قد يشير إلى إصابتك بالسعال أو نزلة برد، ما عليك أن تفعله هو تناول شيئين، فيتامين سي والزنك».

وأوضح التقرير بحسب هيئة الخدمات الصحية الوطنية البريطانية، أنه لا يمكن منع الأنفلونزا أو نزلات البرد، ولكن هناك أبحاث تشير إلى أن تناول الزنك وفيتامين سي يقللان من مدة الإصابة وشدتها.

خطوات للتخلص من نزلات البرد في أسرع وقت

وأوضح التقرير خطوات أخرى من أجل التخلص من نزلات البرد في أسرع وقت، والتي يستعرضها «الوطن» في السطور التالية:

تناول كميات وفيرة من الثوم النيئ تناول العسل أحصل على قسط كاف من النوم
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق