الجيش الإسرائيلي يعتزم تعبئة لواءين احتياط للعمليات في شمال البلاد - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلن الجيش الإسرائيلي اليوم الأربعاء أنه بصدد تعبئة لواءين احتياط للعمليات في الشمال، وذلك عقب تقييم للموقف .

 

وقال رئيس الأركان اللفتنانت جنرال هرتسي هاليفي خلال التدريبات في الشمال: "نحن لا نتوقف. سلاح الجو يضرب طوال اليوم، ونحن نستعد لعملية"،بحسب صحيفة جيروزاليم بوست الإسرائيلية.

 

الجيش الإسرائيلي يعتزم تعبئة لواءين احتياط للعمليات في شمال البلاد

 

وقال الجيش الإسرائيلي إن تعبئة ألوية احتياط إضافية سيسمح باستمرار القتال ضد حزب الله.

وأضاف أيضا أن العمليات ستهيئ الظروف الملائمة لعودة آمنة لسكان الشمال إلى منازلهم وفقا لهدف الحرب الذي تم تبنيه حديثا.

 

وبعد وقت قصير من الإعلان، هاجم الجيش الإسرائيلي أكثر من 60 هدفا تابعا لمديرية استخبارات حزب الله، والتي قال إنها كانت تستخدم لجمع المعلومات الاستخبارية عن المناورات الإسرائيلية في الشمال، بالإضافة إلى 60 هدفا استخباراتيا، تم استهداف 280 موقع إطلاق ومستودع أسلحة بغارات جوية على مدار اليوم بعد استهداف بلدات في جميع أنحاء الجليل.

 

يأتي هذا الهجوم بعد أيام من الضربات الإسرائيلية المتواصلة ضد أهداف لحزب الله في جنوب لبنان وبيروت، بما في ذلك انفجار أجهزة الاتصالات الضخم الأسبوع الماضي.

 

يشار إلى أن إسرائيل تشن غارات على أهداف لحزب الله في عدة مناطق في جنوب وشرق لبنان والبقاع، هى الأعنف على لبنان منذ آخر حرب كبرى اندلعت بين إسرائيل وحزب الله، حليف إيران في لبنان ، في عام 2006.

وحسب بيانات وزارة الصحة اللبنانية الصادرة أمس الثلاثاء، أسفرت الغارات الإسرائيلية عن مقتل 558 و إصابة1835 شخصا

إخلاء مسؤولية إن موقع - بلس 48 يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق