"أنا بابا يلا".. كيف انتقل دور رفعت السكري من هشام سليم لخالد صالح ؟ - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تحل اليوم الذكرى العاشرة لرحيل الفنان خالد صالح الذي رحل عن عالمنا في 25 سبتمبر عام 2014 بعد صراع مع المرض، ويعد خالد صالح صاحب بصمة قوية وفريدة من نوعها في الكثير من الأعمال الفنية، ومن الأعمال التي تعد تميمة حظ خالد صالح والسبب في تحقيق جماهيرية وشهرة واسعة خلال مسيرته الفنية كان فيلم "تيتو"، ولكن لا يعلم الكثير أن دور العقيد رفعت السكري الذي قدمه خالد صالح بالفيلم كان المرشح الأول للدور كان الفنان الراحل هشام سليم . 

 

هشام سليم المرشح الأول لفيلم تيتو 

 

كان الفنان الراحل هشام سليم المرشح الأول للمشاركة بفيلم "تيتو" من خلال تقديم شخصية العقيد رفعت السكري، ولكن بسبب خلاف في وجهات النظر بين هشام سليم وصناع الفيلم، قرروا استبعاده دون علمه من المشاركة بالفيلم، وقرروا إسناد الدور لخالد صالح ليحقق من خلاله نجاحا هائلا ويكون السبب في انطلاقته الفنية . 

 

فيلم تيتو 

 

كان التعاون الفني الأول لثنائية خالد صالح وأحمد السقا في فيلم "تيتو" الذي حظى بنجاحا جماهيريا هائلا خلال فترة طرحه، كما يعد هذا الفيلم الانطلاقة الفنية لخالد صالح، عرض هذا الفيلم بالسينمات عام 2004، وشارك في بطولة الفيلم أحمد السقا وحنان ترك وخالد صالح وعمرو واكد ومحسن منصور وأشرف مصيلحي وضياء عبد الخالق، ويعد الفيلم من تأليف طارق العريان ومحمد حفظي، وإخراج طارق العريان .

 

تدور أحداث الفيلم حيث بعد سنوات طوال قضاها داخل اﻹصلاحية بعد قتله ﻷمين شرطة، يعمل (تيتو) في عمليات قذرة لحساب ضابط الشرطة الفاسد (رفعت السكري)، لكن سرعان ما يدرك (تيتو) أن أمامه فرصة جديدة للبدء من جديد حين يقابل رجل اﻷعمال (فارس) الذي يقرر مشاركته في مجال اﻷعمال، و(نور) التي يقع في حبها.

 

 

وصية خالد صالح 

 

خالد صالح كان يحمل في قلبه الكثير من الحب والتقدير لجمهوره، وهذا انعكس في وصيته. قبل وفاته، كان خالد صالح يعاني من مشاكل صحية خطيرة تتعلق بالقلب، لكنه لم يرغب في أن يعرف جمهوره عن حالته الصحية حتى لا يقلقهم.

وصيته كانت بسيطة ومؤثرة. طلب أن يُدفن يوم الجمعة في مسجد عمرو بن العاص، حيث يكون هناك عدد كبير من المصلين ليصلوا عليه. توفي خالد صالح يوم الخميس، وتم تنفيذ وصيته بدفنه يوم الجمعة في مسجد عمرو بن العاص، حيث حضر عدد كبير من محبيه وزملائه لتوديعه.

إخلاء مسؤولية إن موقع - بلس 48 يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق