وزير الخارجية يطالب باستحداث آليات لتمويل التنمية على غرار مبادلة الديون - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أكد وزير الخارجية بدر عبد العاطي، أهمية النظر في استحداث آليات مبتكرة وفعالة لتمويل التنمية، على غرار مبادلة الديون من أجل تحسين المناخ الاقتصادي، إلى جانب تعظيم الاستفادة من الآليات التمويلية القائمة لتوفير المنح والتمويل الميسر اللازم لتحقيق التنمية في الدول النامية.

 

مصر تُعَول على دور مجموعة العشرين في معالجة إشكالية تنامي مشكلة الديون السيادية للدول النامية

وأكد «عبد العاطي»، خلال كلمته أمام مجموعة العشرين، والمُذاعة عبر شاشة «القاهرة الإخبارية»، أن مصر تُعَول على دور مجموعة العشرين في معالجة إشكالية تنامي مشكلة الديون السيادية للدول النامية، في إطار استحداث آليات شاملة وفعالة بالإدارة المستدامة لديون الدول منخفضة الدخل والمتوسطة التي تستضيف قرابة ثلثي فقراء العالم.

 

وتابع: «نؤكد أهمية تطوير أساليب مؤسسات التمويل العالمية والبناء المالي العالمي لتمكينها من دعم وتأييد الدول النامية في احتواء الآثار التراكمية للأزمات الدولية المتعاقبة»، معبرًا عن تقديره للجهد الذي تبذله الرئاسة البرازيلية لمجموعة العشرين.

 

 

وزير الخارجية والهجرة يلتقي نظيره الجيبوتي في نيويورك لبحث تطورات الأوضاع بغزة

وكان قد التقى وزير الخارجية والهجرة الدكتور بدر عبد العاطي اليوم، مع وزير خارجية چيبوتي محمود علي يوسف.


شهد اللقاء التباحث حول القضايا ذات الاهتمام المشترك في ضوء الروابط الأخوية بين البلدين والشعبين الشقيقين، والعلاقات الوثيقة بين قيادتي البلدين، حيث نقل السيد الوزير في هذا الاطار تحيات فخامة السيد رئيس الجمهورية إلى شقيقه فخامة الرئيس عمر جيلة، مؤكداً التطلع إلى مواصلة العمل على دفع علاقات البلدين في مختلف المجالات بما يخدم مصالحهما المشتركة، ويترجم الارادة السياسية لقيادتي في هذا الخصوص.


كما تم خلال اللقاء تناول المستجدات في القرن الأفريقي، والسودان، والصومال، وكذلك تطورات الأوضاع في غزة، فضلاً عن التصعيد الاسرائيلي غير المبرر لجر المنطقة لحرب اقليمية.

إخلاء مسؤولية إن موقع - بلس 48 يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق