"خلوني وسط الناس".. ما سر وصية خالد صالح في ذكرى رحيله؟ - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

يحل اليوم الذكري العاشرة علي رحيل الفنان الكبير خالد صالح الذي رحل عن عالمنا في 25 سبتمبر عام 2014 عن عمر يناهز 50 عام، بعد تدهور حالته الصحية بسبب أجرائه عمليه جراحية في القلب.

وأستطاع خالد صالح أن يترك بصمه مميزه في كثير من الأعمال الفنية بأدائه الذي يمتاز بدرجه كبيرة من التلقائية.

نشأة الفنان خالد صالح

الفنان خالد صالح كان من أبرز نجوم السينما والتلفزيون. 

وُلد في 20 يناير 1964 وتوفي في 25 سبتمبر 2014. 

اشتهر بأداء الأدوار المركبة وأدوار الشر والجبروت.

بدأ خالد صالح مسيرته الفنية من خلال المسرح المدرسي والجامعي، ثم انتقل إلى مسرح الهناجر في دار الأوبرا المصرية. 

قدم العديد من الأعمال السينمائية والتلفزيونية التي نالت إعجاب الجمهور والنقاد على حد سواء. 

كيف تعلق الجمهور بخالد صالح؟

تعلق الجمهور المصري بخالد صالح عن دوره في فيلم "تيتو" الذي صدر عام 2004. 

في هذا الفيلم، قدم خالد صالح دورًا مميزًا لشخصية "رفاعي"، وهو دور ترك بصمة كبيرة لدى الجمهور. 

جملته الشهيرة "أنا بابا يالا" أصبحت من العبارات المتداولة بين الناس، مما يعكس تأثيره الكبير على الثقافة الشعبية المصرية.

أبرز أعمال الفنان خالد صالح

قدم الفنان خالد صالح العديد من الأعمال في السينما والتلفزيون والمسرح، وله حوالي 70 عمل منهم 16 مسلسلا و32 فيلم و5 مسرحيات الي جانب عدد من المسلسلات الإذاعية.

ومن أشهر أعماله في السينما: فيلم أبن القنصل، محامي خلع، جمال عبد الناصر، فتح عينيك، عمارة يعقوبيان، هي فوضي، حرب إيطاليا، جنة الشياطين، عن العشق والهوي، النمس، النعامة والطاووس، الريس عمر حرب، تمن دستة أشرار، أحلي الأوقات، خالي من الكوليسترول، شرم برم، تيتو، حين ميسره، ملاكي إسكندرية، أحلام حقيقيه، أخر أيام الأرض، الحرامي والعبيط.

ومن أشهر أعماله في التلفزيون: مسلسل فرعون، تاجر السعادة، محمود المصري، الريان، موعد مع الوحوش، حكايات زوج معاصر، بعد الفراق، ام كلثوم، الدم والنار، سلطان الغرام، الرقص علي سلالم متحركة، نجوم في سماء الحضارة الإسلامية، شباب اونلاين.

ما وصية الفنان خالد صالح؟

خالد صالح كان يحمل في قلبه الكثير من الحب والتقدير لجمهوره، وهذا انعكس في وصيته. قبل وفاته، كان خالد صالح يعاني من مشاكل صحية خطيرة تتعلق بالقلب، لكنه لم يرغب في أن يعرف جمهوره عن حالته الصحية حتى لا يقلقهم.

وصيته كانت بسيطة ومؤثرة. طلب أن يُدفن يوم الجمعة في مسجد عمرو بن العاص، حيث يكون هناك عدد كبير من المصلين ليصلوا عليه. توفي خالد صالح يوم الخميس، وتم تنفيذ وصيته بدفنه يوم الجمعة في مسجد عمرو بن العاص، حيث حضر عدد كبير من محبيه وزملائه لتوديعه.

إخلاء مسؤولية إن موقع - بلس 48 يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق