رئيس الرابطة الطبية الأوروبية: يوجد 880 شخص في 28 دولة مصابون بالفيروس الجديد لكورونا - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

 تحدث فؤاد عودة رئيس الرابطة الطبية الأوروبية الشرق أوسطية عن فيروس كورونا الجديد المتحور من كورونا وعن طرق الوقاية من الفيروس الجديد.

 فؤاد عودة رئيس الرابطة الطبية الأوروبية الشرق أوسطية: الفيروس الجديد هو مشتق من جي إن 1

وقال فؤاد عودة رئيس الرابطة الطبية الأوروبية الشرق أوسطية خلال مداخلة هاتفية رصدها موقع تحيا مصر لبرنامج حضرة المواطن من تقديم الإعلامي سيد علي المذاع عبر شاشة الحدث اليومـ، ان هناك 880 متحور من فيروس اوميكرون المشتق من فيروس كورونا منذ ظهوره مشيرا الى ان اخر ظهور لمتحور اوميكرون جي ان 1.


واوضح  فؤاد عودة رئيس الرابطة الطبية الأوروبية الشرق أوسطية، ان جي ان 1 احدث طفرتين في انتشار الفيروسات وهم كوفيد 33 وكوفيد اس 11 وهؤلاء الطفلتين اجتمعوا وكونوا المتحور الطفل او الطفره الاخيره وهي اكس اي سي.

ولفت  فؤاد عودة رئيس الرابطة الطبية الأوروبية الشرق أوسطية، الى ان متحور اكس اي سي وهو حفيد جي ان 1 ومن عائله اوميكرون.

 فؤاد عودة رئيس الرابطة الطبية الأوروبية الشرق أوسطية يكشف عدد الإصابات بهذا الفيروس الجديد


وكشف  فؤاد عودة رئيس الرابطة الطبية الأوروبية الشرق أوسطية، ان هذا المتحور من الطفرتين شديد الانتشار، مشيرا الى انه منذ شهر اغسطس حتى اليوم اصيب نحو 880 شخص في 28 دوله

واكد  فؤاد عودة رئيس الرابطة الطبية الأوروبية الشرق أوسطية، على انه لا يسبب اعراض خطيره او جائحه كوفيد جديده لان علم الفيروس يضعف الفيروس عندما زاد تحوره مؤكدا على ان هناك تراجع كبير في الاحصائيات.

 فؤاد عودة رئيس الرابطة الطبية الأوروبية الشرق أوسطية ينصح بضرورة أخذ التطعيمات 

ونصح  فؤاد عودة رئيس الرابطة الطبية الأوروبية الشرق أوسطية، بضروره الحذر والتصدي لهذا الفارس من خلال الوقايه خصوصا الاطفال وكبار السن والنساء الحوامل والعاملين في مجال الصحه مشددا على ضروره الاستمرار في اخذ التطعيمات الخاصه بالفيروسات.

يشار إلى أنه تم اكتشاف فيروس تنفسي جديد مما أثار موجات من القلق في مختلف أنحاء الولايات المتحدة، خاصة بين مسؤولي الصحة، وخاصة الأطفال، وهو الفيروس، Enterovirus D68 (EV-D68)، في عينات مياه الصرف الصحي.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق