بالبلدي : أخصائية تكشف أسباب فقدان السمع.. وهذا النوع يصعب علاجه - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض ضمن القاط التالية أسباب فقدان السمع، حيث يتعرض الشخص لفقدان السمع نتيجة لعدة أسباب يجب إلقاء نظرة عليها ومعرفتها جيدا لتفادي مخاطر فقدان السمع حسب ما كشفته الدكتورة يانا نيكيتينا أخصائية أمراض الأنف والأذن والحنجرة.

فقدان السمع

أسباب فقدان السمع المحتملة

وعن أسباب فقدان السمع المحتملة فمنها التعرض للإجهاد أو الاستماع للموسيقى بدرجة صوت عالية جدا، أو نتيجة للعامل الوراثي، فالإجهاد حالة تتسبب في فقدان السمع أوخفض نسبة السمع لديك، ومن الممكن أن تتطور أمراض مختلفة نتيجة للإصابة بفقدان السمع.

كذلك الشخص الذي لديه استعداد وراثي، أو مرض أو لديه اضطراب طفيف في عضو من أعضاء وأجهزة الجسم، فمن المحتمل الإصابة مع الإجهاد بأي نوع من الأمراض المرتبطة بمشاكل السمع، حسب قول  أخصائية أمراض الأنف والأذن والحنجرة.

ومن ضمن الأسباب الاستماع للموسيقى العالية، مما يحدث مشاكل في السمع ومن المحتمل فقدان السمع، فضلا عن أن العامل الوراثي يلعب دورا كبيرا في انخفاض مستوى السمع، فبعض الأشخاص عند تعرضهم لصوت مرتفع مرة واحدة يعانون من انخفاض مستوى السمع، وهذا يرجع للطفرات الجينية التي تسبب الاستعداد للتلف المحلل السمعي.

علاج  فقدان السمع

وأضافت: من المحتمل علاج بعض حالات السمع بالأدوية أو من خلال التدخل الجراحي، كما أن علاج حالات فقدان السمع الحسي العصبي يكون في غاية الصعوبة وهذا يرجع لأن الخلايا العصبية تتعافى ببطء شديد، وعند بطء الخلايا العصبية السمعية لا يعود السمع مرة أخرى.

أنواع فقدان السمع 

وعن أنواع فقدان السمع حسب ما أشارت إليه أخصائية أمراض الأنف والأذن والحنجرة، فيطلق على النوع الأول فقدان السمع التوصيلي، حيث يتميز بضعف نقل الصوت. 

أما النوع الثاني من فقدان السمع، فهو فقدان السمع الحسي العصبي، وهو عبارة عن ضعف استقبال الصوت مع تلف خلايا العصب السمعي.

أعراض فقدان السمع

ووفقا لمايو كلينيك فإن الأعراض تشمل التالي:

1- خفت صوت الكلام 

2- صعوبة فهم الكلمات 

3- مشاكل في سمع حروف الهجاء

4- المطالبة من المحيطين التحدث ببطء أكثر لفهمهم

5- يطلب الشخص من المحيطين رفع الصوت لسماعهم 

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" seha24 "

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق