النفط يقفز 2% بعد إجراءات تحفيز في الصين - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قفزت أسعار النفط بأكثر من 2%، اليوم الثلاثاء، بعد الإعلان عن تدابير تحفيز نقدي في الصين، أكبر مستورد للخام في العالم، ومخاوف بسبب الصراع المتصاعد في الشرق الأوسط والذي قد يؤثر سلبا على الإمدادات في المنطقة، فضلا عن إعصار آخر يهدد الإمدادات في الولايات المتحدة.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 1.76 دولار أو 2.4% إلى 75.66 دولار للبرميل، وزادت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الأمريكي الوسيط 1.84 دولار أو 2.6% إلى 72.21 دولار للبرميل، وفقا لما ذكرته سكاي نيوز عربية.

وأعلن البنك المركزي الصيني، عن أكبر تحفيزات منذ جائحة كوفيد-19 لإخراج الاقتصاد من مسار الانكماش والعودة نحو هدف النمو الذي حددته الحكومة.

وفي الشرق الأوسط، وهي منطقة رئيسية منتجة للنفط، هاجمت إسرائيل أهدافا لجماعة حزب الله في جنوب لبنان وردت الجماعة بمهاجمة منشآت عسكرية في شمال إسرائيل اليوم الثلاثاء، مما يؤجج مخاوف اندلاع صراع شامل بعدما شهد لبنان سقوط أكبر عدد من القتلى في يوم واحد منذ عقود.

وتهدد الضربات بدفع إيران، العضو في أوبك والتي تدعم حزب الله، إلى مواجهة مع إسرائيل وقد تؤدي إلى إشعال حرب أوسع نطاقا في المنطقة، بحسب تقرير وكالة رويترز.

وفي الوقت نفسه، سارعت شركات نفط أمريكية، إلى إجلاء موظفيها من منصات إنتاج النفط في خليج المكسيك في ظل توقعات باجتياح ثاني إعصار خلال أسبوعين لحقول النفط البحرية، وعلقت العديد من شركات النفط بعض إنتاجها.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق