مديريات التضامن تسلم بطاقات الخدمات متكاملة لذوي الهمم بالمحافظات - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قامت مديريات التضامن الاجتماعي، بتسليم عددا من بطاقات الخدمات المتكاملة لذوي الاحتياجات الخاصة، وفيزا برنامج الدعم النقدي تكافل وكرامة، بعد استيفائهم جميع الأوراق المطلوبة، وفق التعليمات التي حددتها وزارة التضامن الاجتماعي، في إطار مبادرة “بداية جديدة لبناء الإنسان”، التي تستهدف دعم الفئات الأولى بالرعاية.

 

التضامن الاجتماعي ببني سويف

حيث أكد عبد الحميد الطحاوي وكيل وزارة التضامن ببني سويف، أنه تم توزيع 10 كروت خدمات متكاملة، وبحث 24 تظلم، لافتا إلى عمل قافلة طبية بخمس تخصصات طبية، وقعت الكشف على 135 حالة كشف رمد و83 حالة كشف عظام و112 كشف أطفال و73 كشف باطنة و65 كشف أسنان.

توزيع 35 فيزا تكافل كرامة 

وذكرالطحاوي في تقرير صادر عن المديرية، أنه تم توزيع 35 فيزا تكافل كرامة وتوزيع 35 رقم سري تكافل وكرامة، وعمل 160 استعلام وتظلم، فضلاً عن توزيع 70 كيلو لحوم وتوزيع 150 كرتونة سلع غذائية من الجمعيات، وتوزيع زي مدرسي لـ90 طالباً، وتوزيع أدوات مدرسية لـ100 طالب، وتنفيذ 18 مشروع أسر منتجة بمبلغ 80 ألف جنيه، وتنفيذ 10 مشروعات مرأة ريفية بإجمالي 50 ألف جنيه.

أعمال مديرية التضامن الاجتماعي بالدقهلية

وعلي صعيد آخر نظمت مديرية التضامن الاجتماعي بالدقهلية، قوافل طبية وندوات توعوية وتسليم بطاقة الخدمات المتكاملة لذوى الهمم مع استمرار عقد لجنة فحص التظلمات.

 حيث أعلنت الدكتورة ماجدة جلالة مديرة مديرية التضامن بالدقهلية، أنه تم عقد لجنة فحص وإعادة مناظرة الحالات المرفوضة من كارت الخدمات المتكاملة لإعاقات أمراض الدم، بالتعاون مع المجلس الطبي بالدقهلية.

تسليم الكارت وتقديم الخدمات المختلفة لذوي الهمم

وأوضحت ماجدة، أنه تم تسليم 30 كارت خدمات متكاملة لذوي الهمم بالدقهلية، كما تم تنظيم ندوة توعوية بجمعية تحسين الصحة النسائية لعدد من السيدات للتوعية الصحية، وفي مركز المنزلة تم صرف معاشات قانون الطفل للحالات المستحقة من الأيتام.

 

كما نوهت عدد من المديريات، إلى استمرار تقديم مختلف الخدمات في إطار المبادرة الجديدة لدعم الأسر الأولى بالرعاية سواء خدمات صحية أو تعليمية أو اجتماعية بالتنسيق مع جمعيات المجتمع المدني، وباقي الجهات المعنية.

إخلاء مسؤولية إن موقع - بلس 48 يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق