الحكومة: تطوير 60 محطة صرف صحي بالصعيد - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أكد الدكتور مصطفى مدبولى على تطوير 60 محطة صرف صحي بالصعيد، وذلك خلال جولة تفقدية له اليوم بمحافظة المنيا.

 

وقال الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، خلال زيارته لمحافظة المنيا، إن هذه الزيارة الثانية له ميدانياً بعد محافظات الصعيد، موضحا أن الطفرة التى حدثت فى شبكة الطرق وفرت وقت كثير، قائلا: "اليوم وصلنا فى ساعتين ونصف".

 

وتفقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، ومرافقوه، محطة معالجة الصرف الصحي بقرية برطباط غرب مغاغة، ضمن مشروعات المرحلة الأولى من المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" لتطوير الريف المصري.

حياة كريمة

وخلال تفقد المحطة، أكد رئيس الوزراء أن مشروعات الصرف الصحي تمثل أولوية هامة على أجندة المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، مُشيرًا إلى أن الدولة تعمل على التوسع في نسب التغطية بخدمات الصرف الصحي بجميع قرى محافظات الجمهورية، وذلك في إطار الجهود التي تبذلها الحكومة للارتقاء بجودة ومستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، لاسيما بقرى محافظات الصعيد، والمناطق المحرومة.

 

وأشار المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إلى أن وزارة الاسكان تحرص على الإسراع بمعدلات إنجاز مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، ومنها مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي، منوهاً إلى أن عدد القري المستهدفة بمحافظة المنيا، في إطار المبادرة الرئاسية، يبلغ ۱۹۲ قرية، بعدد 5 مراكز، هي: العدوة، وديرمواس، ومغاغة، وملوي، وأبو قرقاص.

 تنفيذ مشروعات خدمات الصرف الصحي

وفي ذات السياق، أضاف وزير الإسكان أنه تم الانتهاء من تنفيذ مشروعات خدمات الصرف الصحي المتكامل بعدد 39 قرية بمحافظة المنيا، موضحاً أنه تم تنفيذ تلك المشروعات بعدد 19 قرية قبل بدء المبادرة الرئاسية، بينما تم تنفيذ باقي المشروعات بعدد ٢٠ قرية في إطار مبادرة "حياة كريمة".

 

كما أوضح المهندس شريف الشربيني، أنه جار استكمال تنفيذ باقي مشروعات الصرف الصحي بعدد ١٥٣ قرية، ضمن المبادرة الرئاسية، بنسبة تنفيذ إجمالية 54%، تشمل: 95% نسبة تنفيذ شبكات الانحدار، و٧٤% نسبة تنفيذ الأعمال المدنية لمحطات الرفع، و٨٤% نسبة تنفيذ خطوط الطرد، و٧٥% نسبة تنفيذ الأعمال المدنية بمحطات المعالجة.

 

وفيما يخص مشروعات الوصلات المنزلية للصرف الصحي بمحافظة المنيا، نوه الوزير إلى أنه تم الانتهاء من التنفيذ بعدد ٨٥ قرية، وجار التنفيذ بعدد ٩٦ قرية، بنسبة تنفيذ تتعدي ٥٠%، وتم التوجيه بالإسراع بمعدلات التنفيذ في عدد 11 قرية بلغت نسبة التنفيذ بها أقل من 50%.

إنشاء محطات معالجة جديدة

كما تطرق الدكتور سيد إسماعيل، نائب وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إلى الجهود التي تبذلها وزارة الإسكان لإنشاء محطات معالجة جديدة، إلى جانب تحسين كفاءة محطات المعالجة القائمة بمختلف المحافظات، والعمل على تحسين نظم التشغيل، طبقاً للمواصفات الفنية المعتمدة، لتحقيق أقصى استفادة ممكنة من مياه الصرف المعالجة.

 

وفيما يخص الموقف التنفيذي التفصيلي لمشروعات الصرف الصحي المتكامل بمحافظة المنيا، لفت الدكتور سيد إسماعيل، إلى أنه جار العمل على تنفيذ 173 شبكة للصرف الصحي، و177 خط طرد، و177 محطة رفع، مشيراً إلى أن معدلات التنفيذ حققت تقدماً كبيراً بأغلب المواقع.

إخلاء مسؤولية إن موقع - بلس 48 يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق