ضبط شخص بالإسكندرية لغسله 10 ملايين جنيه من تجارة العملات الرقمية - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تمكنت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية،من ضبط احد الاشخاص في محافظة الاسكندرية لاتهامه بغسل أموال ناتجه عن ناشطة غير قانونية. ووفقًا للتحقيقات، فأن المتهم، وهو مقيم بدائرة قسم شرطة أول المنتزه، مان متورطًا في انشاط غير مشروع يتعلق بتعدين و تداول العملات الرقمية المشفرة، ومن ثم ترويجها بطرق غير قانونية.

 

غسل 10 ملايين جنيه

أظهرت التحريات أن المتهم قام باستغلال العائدات المالية المتحصلة من نشاطه الإجرامي في محاولات مستمرة لإخفاء مصدر هذه الأموال وإضفاء صبغة شرعية عليها، وذلك باستخدام طرق متنوعة لجعلها تبدو وكأنها ناتجة عن أنشطة مشروعة. من بين الوسائل التي استخدمها المتهم لتبييض الأموال: تأسيس شركات وكيانات تجارية ظاهرها قانوني، إلى جانب شراء السيارات الفارهة. وقد تم تقدير إجمالي المبالغ التي قام بغسلها بحوالي 10 ملايين جنيه.

وتسعى الأجهزة الأمنية إلى ملاحقة مثل هذه الأنشطة التي تهدد الاقتصاد وتضر بالنظام المالي للدولة. ويعتبر غسل الأموال أحد أبرز الجرائم التي تسعى الجهات المعنية لمكافحتها بشكل حازم، خاصة في ظل تزايد انتشار العملات الرقمية التي تُستخدم أحيانًا كوسيلة لإخفاء الأصول غير المشروعة. 

الخطوات التي اتخذتها الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة تأتي ضمن استراتيجية شاملة لتجفيف منابع الجرائم المالية وضمان عدم استخدام الأموال المكتسبة بطرق غير شرعية في أنشطة اقتصادية تبدو في ظاهرها قانونية. وتعد هذه الجهود جزءًا من الجهود المتواصلة لمكافحة الجريمة المنظمة التي تسعى إلى زعزعة استقرار النظام الاقتصادي والاجتماعي.

 

قضايا غسل الأموال والجرائم

تم تحرير محضر بالواقعة، واتخذت الإجراءات القانونية اللازمة حيال المتهم، وتمت إحالة القضية إلى النيابة العامة للتحقيق واستكمال الإجراءات القضائية. ومن المتوقع أن يواجه المتهم عقوبات رادعة وفقًا للقوانين المعمول بها في قضايا غسل الأموال والجرائم المرتبطة بالعملات الرقمية.

 

اشترى عقارات وسيارات.. تاجر مخدرات يغسل 80 مليون جنيه

و في سياق منفصل، نباعت أجهزة وزارة الداخلية جهودها الرامية لمكافحة جرائم غسل الأموال وتتبع ثروات ذوى الأنشطة الإجرامية وحصر ورصد ممتلكاتهم واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم .

وتمكنت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية باتخاذ الإجراءات القانونية حيال (عاطل "له معلومات جنائية"– مقيم بدائرة مركز شرطة أبوكبير بالشرقية) لقيامه بغسل الأموال المتحصلة من ممارسة نشاط إجرامي تخصص فى الاتجار بالمواد المخدرة ومحاولته إخفاء مصدرها وإصباغها بالصبغة الشرعية وإظهارها وكأنها ناتجة عن كيانات مشروعة عن طريق (تأسيس الأنشطة التجارية – شراء العقارات والسيارات والأراضى الزراعية).

وقدرت تلك الممتلكات بـ (80 مليون جنيه تقريباً) وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

إخلاء مسؤولية إن موقع - بلس 48 يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق