عضو بـ«الشيوخ الفرنسي»: اغتيال يحيى السنوار سيجر المنطقة لوضع لا يمكن الرجوع عنه - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أكد نائب رئيس لجنة الدفاع بمجلس الشيوخ الفرنسي أوليفيه كاديك، أنّ مؤتمر فرنسا بشأن الوضع في لبنان في غاية الأهمية لمواجهة الأزمة اللبنانية، مشيرًا، في الوقت ذاته، إلى أنّ اغتيال السنوار أمر خطير للغاية سيجر المنطقة إلى وضع لا يمكن الرجوع عنه.

 

 ضرورة وقف التصعيد في لبنان

 

وشدد كاديك في مقابلة مع "القاهرة الإخبارية"، على ضرورة وقف التصعيد في لبنان ووقف أعمال القتل وتطبيق الحلول الدبلوماسية، وتابع: «طلبنا عقد المؤتمر الفرنسي لدعوة المجتمع الدولي للاستجابة لاحتياجات الإغاثة الطارئة لدعم الشعب اللبناني، و نتعاون مع شركائنا والأمم المتحدة لتهدئة الوضع على الحدود اللبنانية الإسرائيلية».

 

ودعا، إلى اللجوء إلى الحلول الدبلوماسية التي تعد المحرك الوحيد في جميع الاتجاهات لوقف الغارات الإسرائيلية على لبنان, وواصل: «لدينا 1100 جندي فرنسي بقوات يونيفيل على الحدود اللبنانية الإسرائيلية ونطالب باحترامها وعدم التعدي عليها».

 

 العدوان الإسرائيلي على قوات يونيفيل

 

وأردف، أنّ العدوان الإسرائيلي على قوات يونيفيل في جنوب لبنان يعد انتهاكا واضحا لقرارات المجتمع الدولي، داعيًا، إلى وقف إطلاق النار على الحدود اللبنانية الإسرائيلية من أجل تيسير المفاوضات الرامية لتهدئة التصعيد.

 

وأشار، إلى أنّ الحكومة الإسرائيلية الحالية لديها تضارب شديد في وجهات النظر ونضغط عليها بشتى الطرق لإيجاد حلول لإعادة السلام والاستقرار بالمنطقة، مواصلا: "  التزامنا الوحيد يتمثل في وقف إطلاق النار وعلى المجتمع الدولي تطبيق إجراءات أكثر فاعلية لتعزيز الأمن بالمنطقة".

 

وأوضح: « نقدم مساعدات إنسانية وطبية لغزة ولبنان وعلى الاتحاد الأوروبي تعزيز السلام في المنطقة بعد تفاقم الأوضاع الاقتصادية».

وكشف مسؤولين إسرائيليين، لموقع أكسيوس، عن أنه من السابق لأوانه معرفة نتائج اغتيال  يحيى السنوار، على صفقة المحتجزين، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.

 

يحيي السنوار لم يكن العائث الوحيد لوقف اطلاق النار

ونقلت صحيفة واشنطن بوست، عن  دبلوماسيين مطلعين على المفاوضات، قولهم إن يحيى السنوار رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، لم يكن العائق الوحيد أمام وقف إطلاق النار في قطاع غزة، وذلك بحسب ما أفادت قناة القاهرة الاخبارية في خبر عاجل، منذ قليل.

 

 نتنياهو أعاق الاتفاق

وأضاف الدبلوماسيون أن  نتنياهو أعاق الاتفاق مرارا منذ يونيو الماضي بوضع مطالب جديدة.

فيما نقلت القناة عن مراسلتها أن نتنياهو سوف  يعقد مشاورات أمنية ظهر اليوم بمشاركة قادة الأجهزة الأمنية وعدد من الوزراء، تهدف إلى بحث التقدم بجدية في ملف استعادة المحتجزين في قطاع غزة.

 وفي الشأن الميداني كشف إعلام فلسطيني عن ارتقاء شهيد في قصف إسرائيلي على تجمع للمواطنين في محيط رعاية جباليا البلد شمالي قطاع غزة، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.

إلى ذلك، قال مبعوث الصين الخاص لمنطقة الشرق الأوسط، اليوم،  إن بلاده تعارض الأعمال التي تنتهك سيادة لبنان وأمنه وسلامة أراضيه، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.

 

وقف شامل ودائم لإطلاق النار في غزة

وأضاف المبعوث الصيني، أن الأولوية القصوى الآن تتلخص في التوصل إلى وقف شامل ودائم لإطلاق النار في غزة.
وأشار إلى أن التصعيد الحالي للوضع الإقليمي يشكل امتدادا سلبيا لهذه الجولة من الصراع الفلسطيني الإسرائيلي.

إخلاء مسؤولية إن موقع - بلس 48 يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق