رحيل يحيي راشد رئيس مجلس إدارة شركة الأهلى السابق ووزير السياحة الأسبق - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

رحل عن عالمنا، يحيي راشد،  وزير السياحة الأسبق، ورئيس مجلس إدارة شركة الأهلي للخدمات الرياضية السابق، بعد صراع مع المرض.

 

من هو الراحل

 

ويحيى راشد وزير السياحة الأسبق ، تولى منصب وزير السياحة في مارس 2016 واستمر في المنصب حتى 2018، من مواليد عام 1956، تخرج من كلية السياحة والفنادق، عمل في بداية مشواره المهنى في فندق "ماريوت" القاهرة، وتم ترقيته لمنصب المدير المالي بالفندق، وشغل منصب مدير فنادق "ماريوت الشانزليزيه" بفرنسا لمدة 23 عاما، ثم انتقل للعاصمة البلجيكية بروكسل لإدارة فندق الماريوت لمدة 3 سنوات.

تم اختياره للعمل في مجموعة "الخرافى" لشغل منصب المدير التنفيذى لقطاع الفنادق بالمجموعة عام 2009 إلى عام 2016.

 

"المشاط" تنعي وزير السياحة الأسبق يحيى راشد


نعت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي، السيد "يحيى راشد" وزير السياحة الأسبق.

وقال بيان للمشاط :"وتتقدم بخالص العزاء لأسرته، داعيةً الله أن يتغمده بواسع رحمته، إنا لله وإنا إليه راجعوان".

وقالت وسائل إعلام إن  يحيى راشد، وزير السياحة الأسبق، الذي شغل منصب وزير السياحة والآثار خلفًا لهشام زعزوع، خلال الفترة من 23 مارس 2016 حتى 14 يناير 2018،  توفي صباح اليوم الجمعة.

 

مشوار مهني حافل

وتخرج يحيى راشد، من كلية السياحة والفنادق، وبدأ مشواره المهني في أحد الفنادق الكبرى بالقاهرة، حيث ترقى إلى منصب المدير المالي بالفندق. عُرف عنه العمل الدؤوب والتفاني في مجاله، كما شغل وزير السياحة الأسبق أيضًا منصب مدير سلسلة فنادق في فرنسا لمدة تقارب 23 عامًا، قبل أن ينتقل إلى العاصمة البلجيكية بروكسل حيث أقام هناك لمدة ثلاث سنوات تقريبًا.

 

صلاة الجنازة على جثمان وزير السياحة الأسبق

وأقيمت صلاة الجنازة على جثمان وزير السياحة الأسبق يحيى راشد، وجرى تشييع الجنازة من مسجد الشرطة في مدينة 6 أكتوبر.

يذكر أن هشام الدميري، رئيس هيئة تنشيط السياحة الأسبق، كتب عبر صفحته الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي: "البقاء و الدوام لله وحده..رحل عن عالمنا القائد و المعلم يحيي راشد، وزير السياحة الأسبق.. إنا لله وإنا إليه راجعون".

إخلاء مسؤولية إن موقع - بلس 48 يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق