تسهيلات حكومية جديدة للمواطنين بشأن التصالح في مخالفات البناء.. اعرف التفاصيل - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تسهيلات حكومية بشأن مخالفات البناء.. اعرف رسوم التصالح كام

يقدم قانون التصالح في مخالفات البناء 2024 تسهيلات عديدة للمواطنين، مع الحفاظ على شرط التحقق من السلامة الإنشائية للمباني، حيث يهدف القانون إلى معالجة العديد من المخالفات التي كانت تعيق التقدم في ملفات التصالح، مع وضع مجموعة من الضوابط لتحقيق التوازن بين التيسيرات وضمان سلامة المباني، ويتضمن القانون إمكانية التصالح على بعض المخالفات المحظور التصالح عليها سابقًا مثل تجاوز حدود الارتفاع أو مخالفة خطوط التنظيم.

الحكومة توافق على اللائحة التنفيذية لقانون
تسهيلات حكومية جديدة للمواطنين بشأن التصالح في مخالفات البناء.. اعرف التفاصيل

التصالح في مخالفات البناء

من أهم مميزات التصالح في مخالفات البناء 2024 هو السماح بالتسوية للمباني خارج الحيز العمراني سواء كانت سكنية أو غير سكنية، كما يمنح القانون لمجلس الوزراء صلاحية التجاوز عن بعض المخالفات التي يصعب إزالتها نهائيًا، مع فرض غرامة تصل إلى ثلاثة أضعاف سعر المتر في بعض الحالات، كما يوفر القانون إمكانية تشكيل لجان من داخل أو خارج الجهة الإدارية لضمان تقييم موضوعي للمخالفات.

قانون التصالح في مخالفات البناء يتيح مد فترة تقديم طلبات التصالح

أحد الجوانب الأخرى المهمة في قانون التصالح في مخالفات البناء 2024 هو إمكانية مد فترة تقديم طلبات التصالح لفترات أخرى لا تتجاوز ثلاث سنوات، ما يمنح المواطنين وقتًا إضافيًا لتقديم طلباتهم، كما يُتاح تقديم تقارير استشارية للمباني الصغيرة التي لا تتجاوز مساحتها 200 متر مربع، وهو ما يخفف من الأعباء المالية على أصحاب هذه المباني.

علاوة على ذلك، يتميز قانون التصالح في مخالفات البناء 2024 بتوفير مرونة في سداد قيمة التصالح، حيث يمكن للمواطنين دفع المبلغ بشكل فوري للحصول على تخفيض يصل إلى 25%، أو التقسيط على مدة تصل إلى خمس سنوات، منها ثلاث سنوات بدون فوائد، ويسمح القانون بإعادة النظر في الطلبات التي تم رفضها سابقًا، وهو ما يوفر فرصة جديدة للمواطنين الذين لم يتمكنوا من التصالح في المرة الأولى.

ساعات قليلة على فتح باب التصالح في مخالفات البناء .. الموعد والشروط
تسهيلات حكومية جديدة للمواطنين بشأن التصالح في مخالفات البناء.. اعرف التفاصيل

مميزات إضافية لهذه الفئة من قناون التصالح في مخالفات البناء

يوفر القانون أيضًا مميزات إضافية لمن استكملوا إجراءات التصالح في مخالفات البناء، حيث يُسمح لهم باستكمال أعمال البناء داخل المسطح والارتفاع نفسه دون فرض رسوم إضافية، وذلك وفقًا لضوابط تحددها اللائحة التنفيذية، ويهدف هذا التوجه إلى تشجيع المواطنين على إتمام التصالح في أسرع وقت ممكن والحفاظ على سلامة المباني وتجنب أي عوائق قانونية في المستقبل.

ويظل قانون التصالح في مخالفات البناء 2024 أداة هامة لتسوية المخالفات القديمة، مع التأكيد على أهمية الالتزام بالقوانين والضوابط التي تضمن سلامة الإنشاءات واستدامة التنمية العمرانية في مصر.

رسوم التصالح في مخالفات البناء 2024

وجاءت رسوم التصالح في مخالفات البناء 2024، كما يلي: 

مساحات قانون التصالح سعر متر التصالح في القرى سعر متر التصالح في المدن
250 متر مربع 125 جنيه 500 جنيه
بين 250 و 500 متر مربع 250 جنيه 1000 جنيه
بين 500 و 1000 متر مربع 1000 جنيه 2000 جنيه
بين 1000 و 2000 متر مربع 2000 جنيه 3000 جنيه
بين 2000 و 4000 متر مربع 3500 جنيه 4000 جنيه
أكبر من 4000 متر مربع 5000 جنيه 5000 جنيه

إخلاء مسؤولية إن موقع - بلس 48 يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق