وزير الخارجية والهجرة يجري اتصالا هاتفيا مع نظيره الأوغندي - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أجرى الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج، مساء يوم الأربعاء، اتصالاً هاتفياً مع "جيجي اودونجو"، وزير خارجية أوغندا، وذلك لبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين الجانبين والتشاور حول عدد من القضايا الإقليمية التي تهم القارة الأفريقية.

 تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين

وصرح السفير تميم خلاف المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية أن الوزير عبد العاطى نقل خلال الاتصال تحيات وتقدير الرئيس عبد الفتاح السيسي الي شقيقه الرئيس يوري موسيفيني، وحرص مصر علي مزيد من تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين وتطويرها في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والتنموية وبما يعود بالنفع والفائدة على البلدين والشعبين الشقيقين.

 

وتم خلال الاتصال التشاور وتبادل الرؤي بين الوزيرين حيال عدد من القضايا التي تهم البلدين وخاصة في ظل التحديات التي تواجهها القارة الإفريقية، والدور المحوري الذي تضطلع به الدولتان لدعم السلم والامن والاستقرار بالقارة.

 إطلاق آلية استثمارية لدعم التنمية في دول حوض النيل

كما تناول الوزير عبد العاطي خلال الاتصال إعلان مصر مؤخراً عن إطلاق آلية استثمارية لدعم التنمية في دول حوض النيل لدعم المشروعات التنموية ومشروعات البنية التحتية والمشروعات المائية في دول حوض النيل الجنوبى الشقيقة والعمل بالتوازي على جذب التمويل الأجنبي لهذه الآلية.

 

واختتم المتحدث الرسمي تصريحاته بالإشارة إلى أن الدكتور عبد العاطي اكد خلال الاتصال علي أهمية التوافق والشمولية وعدم احداث ضرر لتعزيز اسس التعاون بين دول حوض النيل.

 

وعلى صعيد متصل؛ صرح وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج، الدكتور بدر عبدالعاطي، أن وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي، سيزور مصر اليوم الخميس في إطار الجهود المصرية المبذولة لخفض التصعيد في المنطقة.

 

وتتناول جلسة المباحثات والمناقشات مسار العلاقات الثنائية بين البلدين خلال الفترة القادمة، وتطورات الوضع الإقليمى.


وكان الوزيران  قد ناقشا فى اتصال هاتفى من قبل بينهم، الأوضاع الاقليمية المتأزمة في ظل استمرار الحرب الجارية في غزة والانتهاكات الاسرائيلية المتكررة للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني، حيث أعرب دكتور عبد العاطي، عن تطلع مصر للتوصل الي اتفاق هدنة يتم بموجبه وقف إطلاق النار وانجاز صفقة تبادل الرهائن والأسرى، متمنياً أن تكلل جهود الوساطة بالنجاح لتخفيف حدة التوترات التي يشهدها الإقليم، تفادياً لانزلاق المنطقة في حلقة مفرغه من العنف والتصعيد.

إخلاء مسؤولية إن موقع - بلس 48 يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق