سعاد صالح: من يتغنى بالآيات القرآنية مرتد وكافر ويطبق عليه حكم الردة - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قالت الدكتورة سعاد صالح، أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر، أن القرآن الكريم تنزل من رب العليم، بلسان عربيًا مبين، كما أن الله سبحان وتعالى قد تكفل بحفظه، حيث قال {إِنَّا نَحْنُ نَزَّلْنَا الذِّكْرَ وَإِنَّا لَهُ لَحَافِظُون}، كما أن أي تلاعب في القرآن الكريم بتحويله من تنزيل اللهي إلى خطاب بشري مرفوض، كما أن القرآن الكريم هو بلاغة ومعاني وفقه وأحكام فقهية فهو بيان لكل ما يحتاجه البشر.

وأضافت سعاد صالح، خلال مداخلة هاتفية، لـ «برنامج مصر جديدة»، مع الإعلامية إنجي أنور، المذاع على قناة etc، أن أي شخص يلحن القرآن الكريم أو يتغنى بآياته مرتد وكافر، ويجب أن يحظر ويعطي فرصة لاستتابته.

وتابعت الدكتورة سعاد صالح، أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر، أن وإذا رفض فسيكون خطرًا على المجتمع الإسلامي الذي يعيش به، وقتها يطبق عليه حد الردة وهي القتل.

الجدير بالذكر، حذرت دار الإفتاء من متابعة مقاطع "أغان قرآنية" واعتبترها محرّمة شرعاً، فيما طالبت جهات دينية بتغليظ العقوبات للحفاظ على قدسية القرآن الكريم، كما حثَّت على ضرورة المبادرة إلى الإبلاغ عن هذه القنوات باعتبارها قنوات تدعو إلى الكراهية وتتضمن الإساءة إلى الأديان.

إخلاء مسؤولية إن موقع - بلس 48 يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق