تخفيضات تصل لـ70% .. موعد البلاك فرايدي 2024 - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عروض لا حصر لها تأتي بها البلاك فرايدي كل عام، هذا ما يجعل الكثيرين يترقبون موعدها كل عام ليستغلوا تلك الفرصة من أجل شراء ما يحتاجونه من متطلبات، لذا تتزايد معدلات البحث عن عروض البلاك فرايدي 2024، تزامنا مع انتهاء عام 2024.

 

ونستعرض خلال السطور التالية كل ما يخص البلاك فرايدي. 

البلاك فرايدي

وتعد البلاك فرايدي، أو الجمعة السوداء، موسم تخفيضات عالمي شهير، يُحتفل به في الولايات المتحدة الأمريكية كاليوم الذي يلي عيد الشكر مباشرةً. هذا اليوم يمثل بداية فترة  التسوق لعيد الميلاد، حيث تقدم المتاجر خصومات هائلة على مختلف السلع، مما يجعله واحدًا من أكثر أيام التسوق ازدحامًا في السنة. 

ويربط بعض المتعلقين اسم (البلاك فرايدي) بالكوارث الاقتصادية التي واجهتها أمريكا في القرن الماضي، حيث كانت المتاجر مضطرة لتقديم خصومات ضخمة للتعامل مع فائض المخزون. في الدول العربية، يُعرف هذا اليوم بالجمعة البيضاء كبديل لاسم الجمعة السوداء، نظرًا لحساسية الاسم في بعض الأوساط.

 

موعد بداية تخفيضات البلاك فرايدي

ومن المقرر أن تبدأ تخفيضات البلاك فرايدي في يوم الجمعة 29 نوفمبر، وهو اليوم الأخير من شهر نوفمبر، إذ يتزامن هذا اليوم مع انتهاء شهر من العروض المستمرة، حيث تبدأ العديد من المتاجر بتقديم تخفيضات قبل هذا اليوم، تمتد عبر جميع أيام الجمعة من الشهر، ليحظى المتسوقون بفرص متعددة للاستفادة من العروض. 

البلاك فرايدي

تقسيط مشتريات البلاك فرايدي

وأما عن كيفية تقسيط مشتريات البلاك فرايدي، فبالإضافة إلى التخفيضات والعروض المتنوعة التي أطلقتها العديد من المتاجر الكبرى والمواقع الإلكترونية مع بداية شهر نوفمبر تزامناً مع اقتراب الجمعة البيضاء، فقد أتاحت العديد من هذه المواقع إمكانية تقسيط المشتريات المرتبطة بعروض الجمعة البيضاء ولكن وفق شروط معينة ومن بين هذه المواقع:

-موقع جوميا: ويتيح هذا الموقع إمكانية تقسيط المشتريات المتعلقة بعروض الجمعة بشرط ألا تكون تكلفة المنتجات المراد تقسيطها أقل من 500 جنيه، التقسيط متاح فقط لحاملي بطاقات ماستركارد من البنك الأهلي المصري وفترة السداد المتاحة هي 9 أشهر، ولا يوجد حد معين لقيمة المشتريات المراد شرائها.

-موقع بي تك: يقدم هذا الموقع مجموعة من الخصومات مع إمكانية السداد بالتقسيط لمدة تصل إلى 36 شهراً.

 

 

سبب تسمية البلاك فرايدي

وحدث البلاك فرايدي لأول مرة في الولايات المتحدة الأمريكية خلال الأزمة المالية التي وقعت في عام 1869، مما أدى إلى تراكم السلع في المتاجر وعدم قدرتها على البيع وحاول أصحاب المتاجر تقليل خسائرهم من خلال تقديم تخفيضات كبيرة على أسعار البضائع ومنذ ذلك الحين بدأت جميع الدول في تقديم تخفيضات كبيرة تصل إلى 90٪ على المنتجات في يوم البلاك فرايدي لتعود الأسعار، بعد ذلك إلى مستوياتها العادية.

وتعود تسمية يوم الخصومات الكبيرة بـ (بلاك فرايدي) إلى شرطة مدينة فيلادلفيا التي أطلقت هذا الاسم بسبب الازدحام الكبير في المتاجر وطوابير الانتظار الطويلة التي تسبب فوضى في حركة المرور وزحام في الشوارع.

 

 

 

إخلاء مسؤولية إن موقع - بلس 48 يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق