وزير الري يبحث مع المعهد الدولي لإدارة المياه دعم مبادرة ”AWARe” - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

بحث الدكتور هاني سويلم وزير الموارد المائية والري مع مارك سميث مدير المعهد الدولي لإدارة المياه «IWMI»، موقف مذكرة التفاهم الجاري الإعداد لتوقيعها بين الوزارة والمعهد،؛ بهدف دعم مبادرة تعزيز التكيف مع التغيرات المناخية بقطاع المياه «AWARe» من خلال أنشطة البحث وتبادل المعرفة.

جاء ذلك خلال لقاء اليوم الأربعاء، على هامش فعاليات اليوم الرابع من أسبوع القاهرة السابع للمياه، وأسبوع المياه الأفريقي التاسع، والذي يعقد تحت عنوان "المياه والمناخ.. بناء مجتمعات مرنة"، وتستمر فعالياته حتى 17 أكتوبر الحالي، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وتتضمن مذكرة التفاهم، أنشطة التعاون بين الوزارة والمعهد لحشد جهود المكاتب الإقليمية الأربعة لـ "IWMI" في أفريقيا لدعم مجهودات دمج المياه في أجندة العمل المناخي العالمي، تحت مظلة مبادرة "AWARe"، بما في ذلك الفعاليات والاجتماعات الفنية والندوات، بالإضافة إلى التعاون بين المعهد الدولي، ومركز التدريب الأفريقي للمياه والتكيف المناخي (PACWA) من خلال تنظيم عدد من الدورات التدريبية ذات صلة وجلسات بناء القدرات، والمشاركة بين الجانبين في تطوير مقترحات لمشروعات قابلة للتمويل تتعلق بالمسار السادس من مبادرة "AWARe".

كما يشمل التعاون الاستفادة من مخرجات مبادرة (AWARe) وقدرات (IWMI) في تنفيذ مشروعات بعدد من المسارات مثل: مبادرة السياسات والاستراتيجيات الوطنية، مبادرة الانتقال من الهشاشة إلى المرونة في مواجهة تغير المناخ في وسط وغرب وشمال آسيا، ومبادرة التحولات المستقبلية لأمن المياه.

كانت فعاليات أسبوع القاهرة السابع للمياه قد بدأت الأحد الماضي، بمشاركة خبراء مختصين من مختلف أنحاء العالم، لمناقشة القضايا التي تتعلق بإدارة المياه والتغيرات المناخية.

ويتناول أسبوع القاهرة للمياه في نسخته السابعة، خمسة موضوعات رئيسية، تشمل حوكمة المياه المشتركة، إدارة الموارد المائية لتعزيز مرونة المجتمعات، الابتكار في تمويل حلول الأمن المائي، العمل على التكيف مع التغيرات المناخية، وبناء المجتمعات الذكية مناخيا من حيث التخطيط والتشريعات.

إخلاء مسؤولية إن موقع - بلس 48 يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق