فعاليات متنوعة لهيئة قصور الثقافة بالمناطق الجديدة الآمنة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

- بلس 48

ضمن برنامج وزارة الثقافة في المشروع الثقافي بالمناطق الجديدة الآمنة، قدمت الهيئة العامة لقصور الثقافة، بإشراف الكاتب محمد ناصف، نائب رئيس الهيئة، عددا من الفعاليات، بمنطقة حدائق أكتوبر.

شملت الفعاليات عددا من الورش الفنية منها ورشة حلي وإكسسوار للمدربة منى عبد الوهاب، إعادة تدوير قدمتها رانيا شلتوت، رسم على الوجه لإسراء حسان.

وفى جانب الورش التثقيفية، نفذت شيرين عبد المولي ورشة بعنوان "أم الدنيا وأنا منها" بعمل بطاقات مجسمة من قبل الأطفال عن دور المرأة المصرية أثناء حرب أكتوبر، موضحة أنها شريك مهم في تحقيق النصر؛ حيث قدمت الرعاية الصحية والدعم النفسي للجنود المصابين وعائلاتهم مع جمع التبرعات لشراء احتياجات الأسرة وتوزيعها على أسر فقدت عائلتها بالاستشهاد أو المصابين في الحرب وتبرعن بجزء من أجورهن الشهرية للمجهود الحربي، كما قدمت ورشة حكي بعنوان "صناع النهضة" وتحدثت الفنانة سهام إسماعيل عن دور الطفل في المجتمع للنهوض به عن طريق التعليم والثقافة والحفاظ على القيم والعادات في المجتم.

واستقبلت مدرسة معا الإعدادية بالتعاون مع المكتبة المتنقلة، مجموعة من الفعاليات الفنية والثقافية، منها ورشة رسم وتلوين لتنمية مهارات الأطفال، ورشة عمل ميداليات من الخرز على شكل علم مصر، تنفيذ سماح عبد القادر، عمل مجسم طياره تنفيذ إبراهيم عبد المنعم، بجانب محاضرة بعنوان "أبطال أكتوبر" تنفيذ سوزان حمدي.

وخلال محاضرة بعنوان "انتصارات أكتوبر ومعركة الوعي لأطفال الجمهورية الجديدة"، تحدثت د. جيهان حسن مدير عام ثقافة الطفل والمشرف العام على المشروع، عن فكرة استلهام الشعور بالنصر لتطوير وتنمية أنماط حياتنا في العمل والاجتهاد والمثابرة، كما ذكرت ضرورة استلهام صور النصر والعزة والكرامة في حروب الجيل الرابع والتي تستلزم أكثر درجات الوعي واليقظة لتحقيق أهداف التنمية البشرية وبناء الذات ومحاكاة لانتصارات أكتوبر في النصر العظيم.

أقيمت الفعاليات ضمن برنامج الإدارة المركزية للدراسات والبحوث برئاسة د. حنان موسى، استمرارا لما تقدمه هيئة قصور الثقافة من أنشطة مكثفة بشكل دوري بمناطق الإسكان الآمن بديل العشوائيات، بمحافظات القاهرة، والإسكندرية، الجيزة، بورسعيد، الإسماعيلية، القليوبية، وكفر الشيخ، في سياق برامج العدالة الثقافية وبناء الإنسان.

إخلاء مسؤولية إن موقع - بلس 48 يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق