عصبة الأبطال الإفريقية للسيدات.. المغرب يحتضن البطولة ما بين 9 و23 نونبر المقبل - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف)، اليوم الأربعاء، عن احتضان المغرب خلال الفترة ما بين 9 و23 نونبر المقبل، نسخة سنة 2024 من نهائيات عصبة الأبطال الإفريقية لكرة القدم للسيدات.

وبحسب بلاغ للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، نشره على موقعه الإلكتروني، فقد تم تنظيم ست بطولات إقصائية للمناطق من أجل تحديد 6 أندية متأهلة إلى النهائيات، بالإضافة إلى م مثل البلد الم ضيف، وحامل لقب نسخة 2023.

ويتعلق الأمر بنادي الجيش الملكي (ممثل البلد المضيف وبطل نسخة سنة 2022) وماميلودي صن داونز (جنوب إفريقيا – حامل لقب دورة 2023) ونادي نسور المدينة (السنغال – منطقة اتحاد غرب إفريقيا لكرة القدم “أ”) ونادي إيدو كوينز (نيجيريا – منطقة اتحاد غرب إفريقيا لكرة القدم “ب”) ونادي تي بي مازامبي (جمهورية الكونغو الديمقراطية – منطقة اتحاد وسط إفريقيا لكرة القدم) ونادي البنك التجاري (إثيوبيا – منطقة اتحاد شرق ووسط إفريقيا لكرة القدم)، وجامعة ويسترن كيب (جنوب إفريقيا – منطقة اتحاد إفريقيا الجنوبية لكرة القدم)، ونادي توت عنخ آمون (مصر – منطقة اتحاد شمال إفريقيا لكرة القدم).

وأشار (كاف) إلى أن المغرب سيستضيف هذه المنافسات بعد النجاح الكبير الذي حققته المملكة في استضافة كأس أمم إفريقيا للسيدات لعام 2022، والتي حققت أيضا نجاحا غير مسبوقا.

وكانت المملكة قد استضافت نسخة سنة2022 من عصبة الأبطال الإفريقية للسيدات، والتي تعد المنافسة النسائية الأولى للأندية في إفريقيا.

ولعبت منافسة عصبة الأبطال الإفريقية للسيدات منذ تأسيسها، دورا رئيسيا في تشكيل كرة القدم النسائية في إفريقيا.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق