عاجل - عن «روضة السيدة» .. مصر تفوز بجائزة مجلس وزراء الإسكان العرب ضمن أفضل المشروعات السكنية المُنفذة - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

79538

/79538/عاجل---عن-روضة-السيدة--مصر-تفوز-بجائزة-مجلس-وزراء-الإسكان-العرب-ضمن-أفضل-المشروعات-السكنية-المنفذة

02:40 م - الأربعاء 16 أكتوبر 2024

NoBlank.png

أعلن المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الإسكان والتعمير العرب في دورته الـ۸۹ المنعقد اليوم ١٦ أكتوبر ۲۰۲٤، عن المشروعات الفائزة بجائزة "المشروع السكني المنفذ" لعام (٢٠٢٤) ومنها مشروع جمهورية مصر العربية "روضة السيدة "، حيث تمت الإشادة بالتطور العمراني الملحوظ الذي حققه المشروع وأثره الإيجابي على حياة السكان.

 

de60b2a1b1.jpg

 

 

وقد عرف المشروع سابقا باسم منطقة "تل العقارب"، ويهدف إلى تحويل منطقة عشوائية تعاني من سوء البنية التحتية إلى مجتمع حضري حديث يوفر سكنا لائقا .

a583f2f252.jpg

 

 

وافتتح المشروع رسميا في أكتوبر ۲۰۲۱ ، ويتضمن حوالي ٨١٦ وحدة سكنية و ۱۹۸ محلا تجاريا.

 

e689bca07b.jpg

 

 

وأشاد المهندس شريف الشربينى، وزير الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بفوز مشروع "روضة السيدة" بهذه الجائزة، موجها التهنئة والتقدير للدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، الذى تبنى وتابع هذا المشروع، عندما كان وزيرا للإسكان، كما هنأ كل العاملين بالجهاز المركزي للتعمير ووزارة الإسكان ، ومحافظة القاهرة، وكذا صندوق التنمية الحضرية، وكل من ساهم فى تنفيذ هذا المشروع.

5696b3722b.jpg

 

 

 

وقال الوزير: يهدف المشروع إلى خلق بيئة معمارية وعمرانية ملائمة، مع الحفاظ على طابع معماري متميز يعكس احترام التراث الثقافي والتاريخي المحلي، كما يسعى إلى تحقيق التوازن بين توفير الخدمات بجودة وكثافة مناسبة.

 

226aea230f.jpg

 

 

b417ffce1c.jpg
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق