جامعة سوهاج تطلق مسيرة طلابية توعوية احتفالًا باليوم العالمي للعصا البيضاء - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

احتفلت جامعة سوهاج باليوم العالمي للعصا البيضاء من خلال تنظيم مسيرة طلابية شاملة لزيادة الوعي حول خصائص ذوي الإعاقة البصرية ووسائل التكنولوجيا المساعدة، بما في ذلك العصا البيضاء. شارك في المسيرة أعضاء هيئة التدريس، الهيئة المعاونة، الجهاز الإداري، أسرة "طلاب من أجل مصر"، طلاب متطوعون، وزملاء ذوي الإعاقة من برنامج الفئات الخاصة بكلية الآداب، بالإضافة إلى فرق من الهلال الأحمر، وذلك في مقر الجامعة الجديد.

 

cd57e2fbb5.jpg
جامعة سوهاج تطلق مسيرة طلابية توعوية احتفالًا باليوم العالمي للعصا البيضاء

تقديم الدعم والمساندة للطلاب من ذوي الإعاقة البصرية

أكد الدكتور حسان النعماني، رئيس جامعة سوهاج، أن مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان"، التي أطلقتها القيادة السياسية، تهدف إلى دعم جميع فئات المجتمع، وخاصة الفئات الأكثر احتياجًا. وأوضح أن المسيرة جاءت لتعزيز الوعي لدى جميع أفراد الجامعة بأهمية تقديم الدعم والمساندة لزملائهم من ذوي الإعاقة البصرية، مع تسليط الضوء على أهمية العصا البيضاء ودورها في تسهيل التنقل داخل وخارج الحرم الجامعي. يأتي ذلك في إطار الجهود المستمرة التي تبذلها الجامعة لتقديم التسهيلات والخدمات للطلاب ذوي الإعاقة بشكل عام وذوي الإعاقة البصرية بشكل خاص.

 

77e6ae958f.jpg
جامعة سوهاج تطلق مسيرة طلابية توعوية احتفالًا باليوم العالمي للعصا البيضاء

 

من جانبه، أشار الدكتور طارق زكي موسى، مدير مركز خدمة الطلاب ذوي الإعاقة في جامعة سوهاج، إلى أن المسيرة شهدت مشاركة نحو 300 شخص، حيث قام الطلاب المتطوعون بتوزيع بطاقات تعريفية تشرح خصائص الإعاقة البصرية واستخدامات العصا البيضاء. كما قاموا بابتكار رسومات وتصميمات تعبر عن رسالة الاحتفالية.

 

جدير بالذكر، حرصت كلية الآثار في جامعة سوهاج، على تحضير ندوة توعوية لـ"دور الطلاب في جهود محو الأمية و تعليم الكبار" وشاركه بها عدد من الشخصيات، ومن بينهم الدكتور خالد عمران نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، الدكتور فهيم فتحي إبراهيم عميد الكلية، الدكتور عامر عجلان وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، محمد الدالي، مدير الهيئة العامة لتعليم الكبار بسوهاج وذلك بالتعاون مع مركز تعليم الكبار بالجامعة والهيئة العامة لتعليم الكبار بسوهاج.

 

وخلال حضور الندوة، أضاف النعماني، بأن هناك تحقيق لأهداف المبادرة الرئاسية بداية والتي تهدف إلى الاستثمار في رأس المال البشري، وتنمية الإنسان لبناء مجتمع متقدم ومستقر، تواصل الجامعة تنفيذ عدد من الفعاليات والانشطة والتي تستهدف كافة منسوبي الجامعة، مؤكدًا علي ان طلاب جامعة سوهاج لهم دور بارز وداعم للمشروع القومي لمحو الأمية، وخاصة ان الجامعة ليست مؤسسة تعليمية بل لها دور هام في تنمية المجتمع والخطة الطموح التي طرحها فخامة رئيس الجمهورية، والتي تستهدف استثمار الإمكانات المتاحة في مجال تعليم الكبار والصغار على حد سواء.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق