"الوطنية لنساء مصر" تدعو لتكوين جبهة عربية للمرأة المقاومة - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلن الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، استضافت  مؤتمر الجبهة الوطنية لنساء مصر بعنوان: "تحية للمرأة العربية المقاومة".

 

 تكوين جبهة عربية للمرأة المقاومة

وبحسب بيان للحزب، وجه المؤتمر التحية للمرأة العربية المقاومة في فلسطين ولبنان والسودان واليمن والعراق وسوريا، وأصدر المؤتمر عدد من التوصيات، أهمها: تكوين جبهة عربية للمرأة المقاومة، الاستمرار في التواصل مع قيادات وناشطات من دول مختلفة،  العمل على وقف الحرب بين طرفي الصراع في السودان وكف التدخلات الخارجية التي تؤجج الصراع، والاهتمام بتوثيق الانتهاكات بكافة أشكالها التي يتعرض لها النساء والأطفال.

 

نداء للعالم للضغط من أجل وقف الحرب واستهداف المدنيين

كما أطلقت الجبهة عريضة للتوقيع بثلاث لغات: العربية والإنجليزية والفرنسية كنداء للعالم للضغط من أجل وقف الحرب واستهداف المدنيين، والسرعة في إدخال المساعدات الإنسانية عن طريق البحر أو الجو لقطاع غزة وبيروت التي طالها نفس مصير غزة من عدوان سافر.


شارك في المؤتمر ممثلات عن اتحاد المرأة الفلسطينية وناشطات في مجال حقوق الإنسان من غزة، والسودان وممثلات عن عدة أحزاب مصرية منها التجمع، الوفد، المحافظين، العدل، كتلة الحوار. 


كان في استقبالهم عدد من نائبات الحزب؛ النائبة سميرة الجزار عضو مؤسس في الجبهة، والنائبة سناء السعيد، والنائبة ريهام عبد النبي، وعدد من شباب الحزب، وأدار اللقاء منى عبد الراضي أمينة المرأة وعضو مؤسس بالجبهة.

 

وأدان الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي إعلان الكيان المحتل مصادرة الأرض المقام عليها مقر وكالة الأونروا، وتحويل موقعها لبؤرة استيطانية جديدة.

 

انتهاكًا صارخًا للقانون الدولي وحقوق الإنسان.

وقال الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، بيان له، إن هذا التصرف يمثل انتهاكًا صارخًا للقانون الدولي وحقوق الإنسان.
 

ويحذر الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي من محاولات الكيان المحتل  المتكررة، الحثيثة والخسيسة لوقف أنشطة الأونروا التي تهدف إلى دعم اللاجئين الفلسطينيين، كما يستنكر الحملة الممنهجة التي يشنها الكيان المحتل  ضد الأونروا، والتي تهدف إلى تشويه سمعتها وتصفية قضية اللاجئين الفلسطينيين.


ويضيف الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، إن هذه الخطوات تمثل انتهاكات سافرة للقانون الدولي والإنساني، ولميثاق الأمم المتحدة، وقرارات مجلس الأمن. ولذلك، يكرر الحزب مطالبته مجلس الأمن بالاضطلاع بمسؤولياته في حفظ السلم والأمن الدوليين والوقف الفوري لإطلاق النار، ووقف الانتهاكات المتصاعدة من جانب الكيان المحتل.

 

دعم الوكالة الأممية

كما يدعو الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي كافة أطراف المجتمع الدولي لدعم الوكالة الأممية في ظل الهجمة التي تواجهها من الاحتلال الإسرائيلي، ويشدد على المسؤولية الجماعية لكافة الدول أعضاء الأمم المتحدة لمواجهة هذه السابقة الخطيرة.

إخلاء مسؤولية إن موقع - بلس 48 يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق