قانون جديد لترحيل المهاجرين الذين ليس لديهم حق البقاء في الاتحاد الأوروبي - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلنت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين عن مشروع قانون لترحيل مزيد من المهاجرين الذين ليس لديهم حق البقاء في الاتحاد الأوروبي.

لا يمكن لسياسة الهجرة بالاتحاد الأوروبي

وكتبت فون دير لاين في خطاب إلى الدول الأعضاء بالاتحاد الأوروبي: "لا يمكن لسياسة الهجرة بالاتحاد الأوروبي أن تكون مستدامة إلا من خلال إعادة الذين ليس لديهم حق البقاء بالاتحاد الأوروبي بصورة فعالة".

 

وأضافت: "ورغم ذلك ذلك، عاد نحو 20% فقط من مواطني الدول الثالثة الذين صدرت لهم أوامر بالمغادرة إلى بلادهم فعليا".

 

وكتبت أن القانون الجديد يهدف إلى تحديد التزامات العائدين وتبسيط عملية العودة.

 

وأعربت فون دير لاين في الخطاب الذي أرسلته قبيل قمة زعماء الاتحاد الأوروبي المقررة في بروكسل بعد غد الخميس، عن قلقها بشأن نزوح الأشخاص بسبب الصراع في الشرق الأوسط.

 

وأشارت فون دير لاين إلى أن أكثر من مليون شخص نزحوا خلال الأسابيع الأخيرة" في ظل وجود احتمال واضح لتزايد النزوح عالميا"، وطالبت زعماء التكتل،" بالعمل على وضع خطة للطوارئ".

 

ومن المرجح أن تهيمن مسألة الهجرة على قمة الاتحاد الأوروبي المقبلة، عقب أن أعلنت بولندا عن خطط لتعليق حق اللجوء مؤقتا.

 

من المقرر أن يناقش مجلس الوزراء البولندي، خلال اجتماع اليوم الثلاثاء، فرض تعليق مؤقت على حق اللجوء، وأيضا استراتيجية تهدف للسيطرة على الهجرة غير الشرعية.

تعليق حق اللجوء

وكان رئيس الوزراء البولندي دونالد تاسك قال أمام تجمع للائتلاف المدني الحاكم، يوم السبت الماضي، إنه يعتزم ، مؤقتا على الأقل.

 

وأضاف توسك: "يجب أن تستعيد الدولة سيطرتها بنسبة 100% على من يدخلون بولندا"، مضيفا أنه سيدفع باتجاه اعتراف الاتحاد الأوروبي بمثل هذا القرار.

 

ولم يفصح توسك عن مزيد من التفاصيل بشأن أي إجراءات جديدة.

 

وأشارت متحدثة باسم المفوضية الأوروبية في بروكسل إلى أن الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي ملزمة، بمقتضى قواعد مشتركة، بإتاحة الوصول إلى إجراءات اللجوء لمن يسعون إلى الحماية.


وتتهم بولندا والاتحاد الأوروبي الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وحليفه رئيس بيلاروس ألكسندر لوكاشينكو، بتعمد توجيه المهاجرين من مناطق الأزمات إلى الحدود الشرقية لبولندا مع بيلاروس، وهي في الوقت نفسه حدود خارجية للتكتل الأوروبي.

 

أكد رئيس وزراء بولندا دونالد توسك اليوم السبت، أن بلاده تستهدف إنهاء الهجرة غير الشرعية وتعليق حق اللجوء مؤقتا، وذلك في إطار استراتيجية جديدة للهجرة.

استراتيجية جديدة للهجرة

وقال توسك "سأطالب بالاعتراف بهذا القرار في أوروبا"، دون أن يقدم مزيدا من التفاصيل، حسبما ذكرت وكالة الأنباء البولندية (بي إيه بي).

 

وتابع توسك، خلال كلمة له في مؤتمر حزبي للائتلاف المدني الحاكم الذي الذي يرأسه، أن بولندا يجب أن تستعيد السيطرة بالكامل على من يدخل البلاد، التي تشترك في حدودها مع روسيا وبيلاروسيا، غير  العضوين في الاتحاد الأوروبي.

إخلاء مسؤولية إن موقع - بلس 48 يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق