انتعاش طفيف في مبيعات العقارات بسنغافورة بعد خفض أسعار الفائدة - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

 شهدت مبيعات المنازل الجديدة في سنغافورة انتعاشا طفيفا الشهر الماضي على خلفية المعروض الجديد منها وخفض معدلات الفائدة الأمريكية.

 

وقالت وكالة بلومبرج للأنباء إن المطورين باعوا  401 وحدة خاصة في غضون شهر سبتمبر الماضي، حسبما أفادت الأرقام التي أعلنتها هيئة إعادة التطوير الحضري اليوم الثلاثاء.

 

وقالت بلومبرج إن هذا الرقم يقترب من ضعف ما تم بيعه من وحدات الشهر الماضي ، وإنه الأعلى منذ يوليو.

 

وأوضحت بلومبرج أن  سوق المنازل الخاصة الجديدة في البلاد يستعد لمواجهة أسوأ عام له منذ الأزمة المالية العالمية في عام 2008 ، مع انضمام الحكومة للأصوات التي تحذر من أن معدلات الرهن العقاري المحلية ستظل على ارتفاعها لبعض الوقت.

 

وفي وقت سابق، قال رئيس الوزراء لورانس وونج إن سنغافورة سوف تقدم مساعدات للمواطنين والشركات لمواجهة ارتفاع تكاليف المعيشة.

 

وأعلن وونج، في أول خطاب له بمناسبة اليوم الوطني اليوم الأحد، والذي ألقاه بلغة الماندرين الصينية، أن الحكومة ستعمل على تقليص تكاليف الأعمال التجارية، من خلال  تبسيط إجراءات الامتثال والإجراءات التنظيمية، وفقا لما ذكرته وكالة بلومبرج للأنباء.

علاج تكاليف المعيشة 

واعتبر وونج، الذي يشغل منصب وزير المالية منذ عام 2021 أيضا، أن علاج تكاليف المعيشة المتزايدة باستمرا التي يواجهها المواطنون في سنغافورة تعد أولوية قصوى، وتعهد بتخفيف تأثير التضخم من خلال اتخاذ إجراءات لدعم المواطنين، بما في ذلك صرف إعانات نقدية لهم.

 

ومن المتوقع أن يسجل الاقتصاد نموا بنسبة تتراوح بين 2% و3% هذا العام بفضل الطلب الخارجي سريع التعافي.

 

وكان النمو في الربع الثاني مدفوعا بقطاعات المالية والتأمين، وقطاع المعلومات والاتصالات.

 

وتعهد رئيس الوزراء هذا الشهر "بمضاعفة الجهود" لتعزيز شبكات الضمان الاجتماعي للمواطنين الأكثر ضعفا.

ومن ناحية أخرى ،تفوقت سنغافورة على فرنسا وألمانيا وإيطاليا وإسبانيا لتصبح صاحبة أقوى جواز سفر في العالم.

 الدول الأوروبية الأربعة

وذكرت وكالة بلومبرج للأنباء اليوم الأربعاء أن امتلاك جواز سفر سنغافوري يعني دخول 195 دولة بدون تأشيرة دخول، مما يضع سنغافورة في قمة مؤشر هينلي لجوازات السفر.

 

وجاءت الدول الأوروبية الأربعة فرنسا وألمانيا وإيطاليا وإسبانيا، التي حصلت على المركز الأول مطلع هذا العام، في المرتبة الثانية الآن بجانب اليابان.

إخلاء مسؤولية إن موقع - بلس 48 يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق