البنك المركزي: تراجع الدين الخارجي وإصدار تعليمات جديدة لفتح حسابات بالعملات الأجنبية - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كشف البنك المركزي المصري عن تراجع حجم الدين الخارجي لمصر إلى 152.9 مليار دولار بنهاية يونيو 2024، مقابل 160.607 مليار دولار بنهاية مارس 2024، ونحو 168.034 مليار دولار بنهاية ديسمبر 2023.

البنك المركزي: 7 مليارات دولار انخفاضا في الدين الخارجي لمصر

في خطوة جديدة لدعم الشمول المالي أصدر البنك المركزي تعليمات تسمح بفتح حسابات بنكية بالعملات الأجنبية، إلى جانب الجنيه المصري لعملاء الشمول المالي من الأفراد والشركات والمنشآت متناهية الصغر المصنفين ضمن فئة منخفضي المخاطر.

اقرأ أيضا

وفي خطاب موجه للبنوك أوضح محافظ البنك المركزي، حسن عبد الله، أن هذه الحسابات يمكن أن تصدر لها بطاقات خصم مباشر بالعملة الأجنبية بعد الحصول على موافقة البنك المركزي. وأكد أنه في حالة تجاوز الحدود المقررة، سيتم تطبيق إجراءات العناية الواجبة الصادرة عن وحدة مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب.

تأتي هذه الخطوة ضمن جهود تسهيل المعاملات المالية لفئات معينة بهدف دمجهم في القطاع المصرفي الرسمي، مع استمرار سريان باقي التعليمات السابقة فيما لم يرد بشأنه نص جديد.

كما أوضح الخطاب أن الحدود القصوى اليومية والشهرية المقررة للجنيه المصري ستطبق على الحسابات بالعملات الأجنبية، حسب سعر الصرف السائد لكل عملة. وقد جاءت هذه التعليمات بناءً على القواعد المنظمة للشمول المالي الصادرة في يوليو 2019، وتعديلات لاحقة في نوفمبر 2023، التي تهدف إلى تعزيز الخدمات المصرفية لهذه الفئات.

google news

إخلاء مسؤولية إن موقع - بلس 48 يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق