جامعة حلوان تستقبل وفد جامعة كيوشو اليابانية للتعاون الدولي - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

يلتقي الدكتور سيد قنديل جامعة حلوان، لبحث سبل تعزيز التعاون مع الوفد، من أجل تحقيق التميز الأكاديمي، واستقبل الدكتور عماد أبو الدهب، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، وفدًا رفيع المستوى من جامعة كيوشو اليابانية.

 يأتي هذا اللقاء لما للشراكات الدولية من أهمية كبرى في تطوير العملية التعليمية والبحثية.

التعاون الياباني المصري للعلوم والتكنولوجيا

وجاء مع الوفد الياباني الدكتور شو جي شيميزو، نائب رئيس جامعة كيوشو للعلاقات الدولية ومدير مشروع جيمينا ومدير مكتب العالمية بالجامعة، بالإضافة إلى مدير مكتب الاستراتيجيات العالمية ومدير مركز التعاون الياباني المصري للعلوم والتكنولوجيا.

4cbed2fb84.jpg
47743b75fc.jpg

ومن الجانب المصري يشارك الدكتور محمد عبد العظيم الشيمي، مدير مكتب العلاقات الدولية، والدكتور مجدي الحجري، عميد كلية العلوم، والدكتورة إيمان بيومي، وكيل كلية الطب للدراسات العليا والبحوث.
 

وناقش خلال لقائهم عدد من المحاور الأساسية من أجل التعاون المشترك بين الجامعتين، وتابع الطرفان على أهمية أن تكون اتفاقية التعاون المزمع توقيعها على  إطارًا شاملًا للتعاون بمجالات العلوم والطب والتكنولوجيا خلال الفترات المقبلة.

 

يذكر أن هذه الخطوة تأتي ضمن استراتيجية جامعة حلوان للارتقاء بمكانتها الدولية وتوفير فرص تعليمية وبحثية متميزة لطلابها وأعضاء هيئة التدريس، مما يعزز من قدرتها التنافسية على الصعيدين الإقليمي والعالمية. 
 

ومن المتوقع أن تثمر هذه الزيارة عن نتائج إيجابية تعود بالنفع على كلا الجامعتين، وتفتح آفاقًا جديدة للتعاون الأكاديمي والبحثي بين مصر واليابان.
 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق